عاجل
أخر الأخبار
زنكنة تطالب وزير الداخلية بالتدخل لإيقاف مشروع “صقر كركوك”
الأثنين 05 فبراير 2018

الناظر /NNA

طالبت النائبة عن محافظة كركوك أميرة زنكنة، الاثنين، وزير الداخلية قاسم الأعرجي بالتدخل لإيقاف العمل بمشروع “صقر كركوك”، متهمة شركات وصفتها بـ”الفاسدة” تقف خلف المشروع.

وقالت زنكنة في مؤتمر صحفي عقدته في مبنى البرلمان انه “في الوقت الذي طرحنا محاربة الفساد نرى اليوم إن هناك شركات محمية من قبل أصحاب النفوذ أخذت على عاتقها أن تتاجر بقوت العراقيين”، مبينة انه “وخلال تقصينا للحقائق، تبين لنا بان هذه الشركات قد أبرمت عقودا تحت مسمى مشروع (صقر كركوك)”.وأضافت زنكنة، أن “هذا العقد ما هو إلا استنزاف لقوت المواطنين وخلال دراستنا للمشروع تبين بأن الباجات الالكترونية (صقر كركوك) لا تجدي نفعا فكم من الخروقات الأمنية حصلت في المحافظة”، متسائلة “فماذا جنينا غير إراقة دماء الأبرياء من العراقيين؟”.وتابعت زنكنة، أن “هذا المشروع الوهمي والصفقات المشبوهة هي من أبرمت هذه العقد”، مطالبة “بمنع هذه الباجات لعدم نفعها ونقطع دابر سبيل المتاجرين بقوت هذا الشعب ومحاربة الفساد”. وطالبت زنكنة وزير الداخلية قاسم الأعرجي بـ”اتخاذ الاجراءات المناسبة لإلغاء هذا المشروع”.

يذكر أن منظومة صقر كركوك الأمنية هي مشروع شبيه بمنظومة صقر بغداد الأمنية لتسجيل المركبات في محافظة كركوك. ويشمل السائقين كافة بضمنهم النازحين داخل المحافظة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار