عاجل
أخر الأخبار
التغيير تؤكد على ضرورة تنظيف سجل الناخبين والتصويت الإلكتروني
السبت 13 يناير 2018

الناظر/NNA

أكدت حركة التغيير الكردستانية، السبت، ضرورة تنظيف سجل الناخبين والتصويت الإلكتروني، إضافة إلى تخصيص ميزانية لسير العملية الانتخابية في العراق، فيما شددت على أهمية بذل كل الجهود لمعالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي.

وذكرت الحركة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، أن “نائب المبعوث الخاص للأمم المتحدة للشؤون السياسية الى العراق، آليس والبول، ومسؤول مكتب أربيل للأمم المتحدة في أربيل، ريكاردو رودريكيز، اجتمعا مع المنسق العام لحركة التغيير، عمر السيد علي، في المقر الرئيسي للحركة بمدينة السليمانية”.

وأضافت، أنه “في اجتماع حضره منسق غرفة العلاقات الدبلوماسية في حركة التغيير، هوشيار عمر علي، وعدد من أعضاء الغرفة، تم بحث الانتخابات العراقية المقبلة وتشكيل قائمة مشتركة من قبل حركة التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من أجل الديمقراطية والعدالة”.

وبحث الجانبان، وفقاً للبيان “الأوضاع في كركوك وطوز خورماتو وعودة النازحين وعملية الانتخابات المقبلة في إقليم كردستان والعراق”، مستطرداً “وفي هذه الأثناء، أكدت حركة التغيير على ضرورة تنظيف سجل الناخبين والتصويت الإلكتروني وتخصيص ميزانية لسير العملية الانتخابية في العراق”.

وختم البيان، أن “نتائج زيارة الوفد المشترك من التغيير والجماعة الإسلامية والتحالف من اجل الديمقراطية والعدالة إلى بغداد، كانت محورا آخراً من محاور الاجتماع، حيث أكد المجتمعون على ضرورة بذل كل الجهود باتجاه معالجة المشاكل العالقة بين أربيل وبغداد في إطار الدستور العراقي”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار