عاجل
أخر الأخبار
الدعوة : لأعضاء الحزب الحق بالمشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليس الحزبية
السبت 13 يناير 2018

الناظر/NNA

اكد حزب الدعوة الاسلامي، اليوم السبت، ان لاعضاء الحزب الحق في المشاركة بالانتخابات بعناوينهم الشخصية وليس الحزبية.

وذكر بيان للحزب، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان “قيادة حزب الدعوة الاسلامية اجتمعت، عصر اليوم السبت، وقررت مجموعة قرارات تصب لصالح الدعوة ووحدة الصف وقدمت طلبا للمفوضية العليا للانتخابات”.

واضاف البيان ان “قيادة وامين عام حزب الدعوة الاسلامية قرروا ما يلي: عدم دخول حزب الدعوة الاسلامية بعنوانه حزبا سياسيا في التحالفات السياسية والانتخابية المسجلة لدى دائرة الاحزاب في المفوضية العليا للانتخابات وتحديدا في انتخابات مجلس النواب والمحافظات لعام ٢٠١٨”.

واشار الى ان “لأعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم التنظيمية والقيادية، الحرية الكاملة بالمشاركة في الانتخابات بعناوينهم الشخصية وليست الحزبية والترشيح في اي قائمة او ائتلاف اخر”.

ولفت الى ان “لأعضاء الحزب بمختلف مستوياتهم القيادية والتنظيمية بعناوينهم الشخصية ترؤس اي من القوائم الانتخابية كما قررت اقامة ملتقى تنظيمي للدعاة وتشكيل لجنة تنسيق بين القائمتين وقرارات فنية نافعة سيبلغ بها الدعاة لاحقا”.

وافادت مصادر سياسية مطلعة لـ”الغد برس”، في وقت سابق من اليوم السبت، بان عددا من الشخصيات السياسية والامنية المعروفة انضمت الى العبادي في قائمة انتخابية منفردة.

وشهدت الخارطة السياسية متغيرات كثيرة خلال اليومين الماضيين، مع بدء تشكيل التحالفات الانتخابية، حيث ان 29 تحالفا ظهر للساحة السياسية منذ يوم أمس الاول الخميس وحتى الان، فيما بقي باب المفاوضات مفتوحا حتى يوم غد الاحد، لإنهاء كافة التحالفات الانتخابية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار