عاجل
أخر الأخبار
نائبة عن دولة القانون تدعو حكومة كردستان للاستقالة
السبت 23 ديسمبر 2017

الناظر /NNA

دعت النائب عن ائتلاف دولة القانون فردوس العوادي حكومة اقليم كردستان، الى الاستقالة وحقن دماء الناس، مشيرة انه على “الحكومة ان لا تتفاوض مع هذه الحكومة حول الملفات العالقة كونها فقدت شرعيتها بعد ان قال شعبنا في كردستان كلمته فيها”.
وقالت العوادي في بيان صحفي تلقت وكالة الناظر الاخبارية /NNA/ نسخة منه اليوم ان “السخط الشعبي في كردستان اثبت بان شعبنا الكردي راغب في تغيير حقبة ال بارزاني وانه ذاق ذرعا من طبقته السياسية التي اوصلته الى ما وصل اليه من ماساة وقهر وجوع”.
واضافت، ان “على الحكومة الاتحادية ان تأخذ هذا الامر بنظر الاعتبار والاهمية ، وعليها ان تتفاوض مع جهات ممثلة للشعب الكردي بصورة حقيقية ، لان من يحكمون الإقليم حاليا غير مؤهلين ولا يمثلون شعبنا الكردي الذي انتفض ضدهم وضد سياساتهم القمعية”.
وتابعت العوادي، ان “الحكومة مطالبة ان لا تبدأ بالتفاوض مع اي جهة ممثلة للإقليم الا في حال استحصال ضمانات منها استرجاع كافة الأموال التي سرقها ال بارزاني من النفط وكذلك تسليم كافة المتهمين والمحكومين والمجرمين والفاسدين المتلطخة أيديهم بدماء واموال الشعب العراقي”.
وعدت العوادي، ان “الحكومة ملزمة بان تحاسب من تسبب في قتل وقمع المتظاهرين، وكذلك التنسيق مع البرلمان لإقالة الحكومة الحالية التي أصبحت غير مرغوب بها في الإقليم وكذلك في الحكومة الاتحادية”.
وتشهد محافظة السليمانية وعدد من المناطق التابعة لها تظاهرات منذ ايام تطالب بتحسين المعيشة .
حيث أفادت التقارير بوقوع أعمال شغب خلال تلك التظاهرات ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من 100 اخرين بجروح.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار