عاجل
أخر الأخبار
العبادي للسياسيين : علينا التوحد كما في مقاتلة داعش لبناء الوطن
الأثنين 11 ديسمبر 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، الإثنين، جميع السياسيين إلى الاستمرار بالتوحد كما حصل في مقاتلة تنظيم داعش الإرهابي، من أجل بناء الوطن والانتقال إلى مرحلة الإعمار.

وقال العبادي، في خطبة قبيل توجهه إلى العاصمة الفرنسية باريس، أوردها مكتبه الإعلامي، واطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “نتوجه إلى باريس لحضور مؤتمر قمة المناخ، الذي تحضره قيادات دول عديدة، من أجل مناقشة وضع المناخ في العالم، والذي ينعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين، وفي العراق ايضاً ينعكس علينا ونريد ان نحقق مصلحة للمواطنين، وان تكون حياتهم ووضعهم أفضل من السابق”.

وأضاف، أن “العراق وعلى مدى 100 عام، يتم فيه حرق الغاز المصاحب للنفط الخام بشكل علني وهو ما يؤدي إلى تلوث كبير في المناخ”، مستطرداً بالقول “وخلال هذه السنوات القليلة الماضية بدأنا في الاستفادة من الغاز المصاحب ليكون مساهماً في الطاقة في توفير الغاز إلى المواطنين، وتوفيره لتوليد طاقة الكهرباء في البلد، وبالتالي يتم تقليل تلوث المناخ بشكل عام”.

وتابع، “ذهابنا إلى باريس، أيضاً للالتقاء بقادة العالم، حول الانجازات الكبيرة التي حققها العراقيون جميعاً”، مبيناً أن “هذه الإنجازات حققها العراقيون بجهودهم وبوحدتهم وبجهود كل الأصناف المقاتلة من جيش وشرطة اتحادية وحشد شعبي ومكافحة الارهاب والبيشمركة، حيث توحدوا جميعاً لمقاتلة الدواعش”.

ودعا العبادي، جميع الساسة الى “الاستمرار بالتوحد من اجل بناء الوطن”، لافتاً إلى “الانتقال إلى مرحلة البناء والإعمار، وضرورة التوحد كما في مقاتلة داعش”.

واستدرك بالقول “وهذا الكلام موجه للجميع، علينا ان نتوحد ايضا في مرحلة البناء وتقديم الخدمات الى المواطنين والانتقال بالعراق من مرحلة المعاناة إلى مرحلة العطاء للمواطنين وللمنطقة وللعالم اجمع”، مؤكداً أن “العراق الان له موقع مهم يستطيع أن يفرض نفسه على كل هذه المعطيات وان يكون له رأي في كل هذه القضايا”.

هذا وتوجه رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس، على رأس وفد حكومي، لحضور قمة باريس للمناخ.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار