عاجل
أخر الأخبار
نائبة تنتقد اهمال الحكومة لحلبجة وتحذر من انفال جديدة برداء سياسي
السبت 02 ديسمبر 2017

الناظر/NNA

انتقدت عضو مجلس النواب ريزان شيخ دلير، السبت، اهمال الحكومة لمحافظة “حلبجة”في الموازنة، مشبهةً هذا الاهمال بالهجوم الكيمياوي الذي شنته عصابات “هدام” عليها عام 1988.

وقالت شيخ دلير، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “ذكر المحافظة 19 لم يرد في الموازنة ولا نعلم هل هو متعمد او غير ذلك، لان لا يمكن للحكومة ان تنسى ابنائها  ومؤسساتها ومحافظاتها”.

وأكدت، أن “ذكر “حلبجة” لم يرد في موازنة 2018 على الاطلاق مما ينتج بالتالي اهمال واضح تجاه اهاليها الذين عانوا الامرين ابان النظام السابق، ليتلقوا اهمال من نوع اخر في ظل حكومة اتحادية ديمقراطية يجب ان تعامل جميع ابناء الوطن على مسافة واحدة”، مشبهةً هذا الاهمال بـ”الهجوم الكيمياوي الذي شنته عصابات “هدام” عليها عام 1988″.

وتابعت شيخ دلير، أن “على مجلس النواب ان يعيد الموازنة الى الحكومة لتثبيت حق محافظة “حلبجة”، اذ لا يمكن ان تبقى معلقة ولا تستلم اية مخصصات سواء من الحكومة المركزية او اقليم كردستان”، مردفة “هذا لا يمكن ان نرضاه كوننا ممثلي ابناء الشعب العراقي من شماله الى جنوبه”.

ودعت النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني، اهالي حلبجة الى “الخروج بتظاهرات عارمة لتعلم الحكومة بان هناك اناس واهالي يسكنون هذه البقعة من الارض ولا يمكن اهمالهم باي شكل من الاشكال”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار