عاجل
أخر الأخبار
الجبوري : مجلس النواب ماض في اخذ دوره الرقابي والتصدي للمفسدين وحفظ المال العام
السبت 25 نوفمبر 2017

الناظر/NNA

شدد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، السبت، ان الحرب على الفساد تعد مكملة للحرب على الارهاب ، فيما اكد أن البرلمان ماضٍ في التصدي للمفسدين وحفظ المال العام.

وقال المكتب الاعلامي للجبوري في بيان صحافي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري حضر، اليوم السبت، تجمعا عشائريا كبيرا لقبيلة الجبور، في منطقة عرب جبور الواقعة ضمن حزام بغداد، ضم شيوخ ووجهاء القبيلة من مختلف مناطق العراق”.

واكد الجبوري، حسب البيان، على “اهمية دور العشائر في الحفاظ على اللحمة الوطنية والسلم المجتمعي وترسيخ ثقافة المواطنة بوصفها المقياس الحقيقية للانتماء للبلد”، مشيرا الى أن “مرحلة الحرب على الارهاب انتهت بفضل توحد وتكاتف ابناء البلد ضد تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف الجبوري، أن “المرحلة المقبلة لا تقل اهمية عن الحرب ضد الارهاب، تتمثل بإزالة اثار الفكر المتطرف، واعمار المناطق المحررة، واعادة النازحين اليها بعد توفير المستلزمات الضرورية، ووضع خطط وتوقيتات زمنية محددة”، لافتا الى أن “الحرب على الفساد تعد مكملة للحرب على الارهاب، وان مجلس النواب ماضٍ في اخذ دوره الرقابي والتصدي للمفسدين وحفظ المال العام”.

وبين رئيس البرلمان، أن “العشائر العراقية الاصيلة كانت ولا زالت هي صمام امان العراق من خلال دورها المؤثر والداعم لجهود البرلمان والحكومة في استقرار مدنها”، داعيا الى “تذليل كل العقبات والانفتاح على شرائح المجتمع عبر تفعيل اللقاءات لحل الخلافات تمهيداً للمضي بمبدأ الحوار الشامل الذي نتطلع الى ان يكون منهج كافة الاطراف امام المحن والتحديات”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار