عاجل
أخر الأخبار
العلاق يبحث مع وفد اممي توثيق انتهاكات داعش الارهابي في العراق
الأحد 19 نوفمبر 2017

الناظر/NNA

بحث الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق اليوم الاحد ، مع مقررة الأمم المتحدة المعنية بالإعدام خارج إطار القانون اغنيس كالامارد سبل توثيق انتهاكات داعش الإرهابي بحق مكونات الشعب العراقي كافة، واهمية تعاون جميع الأطراف مع الحكومة العراقية في فضح انتهاكات وجرائم التنظيم الإرهابي.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان العلاق “اشاد خلال استقباله اغنيس، بجهود الأمم المتحدة والمنظمات العاملة في العراق والدول الصديقة في إعادة الاستقرار للمدن المحررة وتوفير الاحتياجات للنازحين”.

وبين العلاق ، ان” الجانب الإنساني هو من اهم الجوانب التي حرصت الحكومة و رئيس مجلس الوزراء عليها اثناء تحرير المناطق التي سيطر عليها داعش الإرهابي، وان الحكومة العراقية نجحت بإعادة الكثير من أبناء القرى ذات الأغلبية المسيحية في سهل نينوى رغم المخاوف التي كانت تنتابهم جراء ما حدث لهم من انتهاكات خلال فترة سيطرة داعش.

ورداً على سؤال حول التبليغ عن الافراد المنتمين لداعش الإرهابي وتوفير الحماية للمبلغين عن تلك الجماعات الإرهابية، أجاب السيد الأمين ان القضاء والأجهزة الأمنية كفيلة بحماية المبلغين والشهود عبر قوانين شرعها البرلمان العراقي والجهات القضائية لضمان توفير الامن لكافة أبناء العراق.

من جهتها أوضحت كالامارد ان” أبرز مهامها في العراق هي توثيق انتهاكات داعش الإرهابي بحق مكونات الشعب العراقي كافة ، واهمية تعاون جميع الأطراف مع الحكومة العراقية في فضح انتهاكات وجرائم التنظيم الإرهابي ” .

وبينت كالامارد ، انها بصدد إعداد تقارير مفصلة لرفعها الى الأمم المتحدة بهذا الصدد رغم التحديات التي تواجهها اثناء العمل، وأوضحت انه من المؤمل ، ان” تزور هي والفريق المكلف بهذه المهمة المدن المحررة للاطلاع ميدانياً على حجم الدمار والانتهاكات التي لحقت بتلك المدن واهلها.

وأوضحت كالامارد بان” المجتمع الدولي ركيزة أساسية في فضح انتهاكات تلك العصابات وجرائمهم وتسليم المدانين الى القضاء الدولي والمحاكم المختصة لضمان حقوق المتضررين جراء تلك الانتهاكات


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار