عاجل
أخر الأخبار
العبادي : أي إجراءات إصلاحية لن تنجح دون محاربة الفساد
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الناظر/NNA

اكد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، الثلاثاء، ان أي إجراءات إصلاحية لن تنجح دون محاربة الفساد.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي الذي يعقده في بغداد وحضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “لن نبقى ننتظر الى ما لا نهاية على تمادي حكومة الإقليم”مضيفأ ان، سنتخذ اجراءات بشأن المنافذ الحدودية بعد تراجع حكومة الاقليم عن مسودة الاتفاق الاخيرة المبرمة بين الطرفين”.

وتابع قائلا “نؤكد موقفنا الدستوري بالحفاظ على وحدة العراق وبسط السلطة الاتحادية وتحقيق الامن والاستقرار في جميع انحاء العراق ، وهو موقف يصب في صالح مواطنينا وبالأخص مواطنين الكرد”.

ودعا حكومة الاقليم للتعاون في “تحقيق سيادة الدولة” فيما يتعلق بالثروة النفطية والمطارات والمنافذ الحدودية وبحسب ماينص عليه الدستور.

ورحب بأي موقف “ينسجم مع ذلك” وقال “وجهنا بالحوار الذي يخدم الوضع الامني والاجتماعي ومن يريد الانسحاب لفسح مجال للوجوه الجديدة ونرحب بالكتل التي تنسحب لفسح المجال لمشاركة أوسع”.

واكد “مواصلة جهود اصلاح الجانب الاقتصادي والتجاري والمالي وتسهيل اجراءات تسجيل الشركات ودعم القطاع الخاص ومكافحة الفساد” ، معلنا ان البنك الدولي اصدر تقريرا ايجابيا يشيد بجهود الحكومة في هذه المجالات .

وبين رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان “اسعار النفط ورغم ارتفاعها لازالت غير قادرة على تحقيق التنمية في البلاد ، فيما اكد التزام الحكومة بدفع رواتب موظفي الإقليم”.

وأضاف ان “الحكومة الاتحادية ملتزمة بدفع رواتب موظفي اقليم كردستان كما وعدت سابقا لكن بعد الانتهاء من اعمال التدقيق بالأسماء لإبعاد عملات التزوير واستغلال المال العام”.

وقال العبادي ان القوات الأمنية تستعد لتحرير مناطق الجزيرة غرب الانبار وهي مناطق لم تصلها الدولة منذ 2003.

واكد ” قواتنا ماضية باستكمال تطهير مناطق اعالي الفرات ومنطقة الجزيرة ضمن عمليات تحرير غربي الانبار .. والتي لم تصلها الدولة منذ عام ٢٠٠٣ “.

وأضاف “ستحقق قواتنا النصر النهائي الذي يترقبه جميع ابناء شعبنا” متعهدا بعدم السماح بـ”عودة داعش” وقال “حدودنا مؤمنة والتحدي الذي تبقى تحد امني من فكر منحر”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار