عاجل
أخر الأخبار
السفير الإيطالي الجديد للجعفري: الانتصارات التي حققها العراق في حربه ضد الإرهاب تاريخية
الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

الناظر/NNA

اكد السفير الايطالي الجديد في العراق برونو أنطونيو باسكينو، اليوم الثلاثاء، ان الانتصارات التي حققها العراق في حربة ضد الارهاب تاريخية، لافتا الى ان بلادة فخوره بانها ثاني اكبر بلد داعم للعراق في حربة ضد الارهاب.

وقال مكتب وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، ان “الجعفري تسلم نسخة من أوراق اعتماد باسكينو سفير إيطاليا الجديد لدى بغداد”، لافتا الى ان “الجانبين بحثأ أبرز القضايا التي تهمّ بغداد وروما، والتعاون المشترك في مختلِف المجالات”.

واكد الجعفري ان “العراقيون وحدوا صفوفهم، وواجهوا حرباً عالمية استهدفت كل البلدان، ونجحوا في تحقيق الانتصارات التي يفخر بها العالم كلّه”، مضيفا ان “العراق بيئة خصبة للاستثمار، وندعو الشركات الإيطالية للمساهمة في إعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية”.

ودعا الجعفري “الى تكثيف عقد اجتماعات اللجنة المُشترَكة بين العراق، ولجنة الصداقة البرلمانية، لما لها من أثر كبير في فتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين”.

واكد السفير الايطالي ان “الانتصارات التي حققها العراق في حربه ضد الإرهاب انتصارات تاريخية”، معربا عن استمرار بلاده في دعم العراق، وتعزيز العلاقات في مُختلِف المجالات حتى عودة الأمن، والاستقرار، وتدريب القوات العراقـية”، مبيناً ان “بلادة فخوره بانها ثاني أكبر بلد داعم للعراق في حربه ضدّ الإرهاب”.

وشدد باسكينو ان بلادة ستبذل كل الجهود لزيادة حجم الاستثمار بين البلدين، وحث الشركات الإيطالية على العمل في العراق، والاستمرار بتعميق التعاون في المجالات النفطية، والاقتصادية، والثقافية، وصيانة سد الموصل، والمواقع الأثرية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار