عاجل
أخر الأخبار
نيجيرفان بارزاني : مستعدون للحوار مع بغداد وحصتنا في موازنة2018 لا تسد رواتب محافظة واحدة
الأثنين 13 نوفمبر 2017

الناظر /nna

أكد رئيس حكومة اقليم كردستان، نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين أنه “سيتم تحديد موعد لإجراء الانتخابات بعد التشاور مع الاطراف السياسية الكردية”، مشيرا إلى أن “الحكومة الحالية مؤقتة وتم تمديد دورتها من قبل البرلمان”.

وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مدينة اربيل “إننا سنجتمع مع الاطراف السياسية الكردية قريباً وسنرسل رداً رسمياً للمحكمة الاتحادية بخصوص الاستفتاء”.
وأضاف “نحن مستعدون للحوار مع بغداد وفق الدستور لكننا لم نتلق رداً منهم حتى الآن ولم نحصل على موعد أو قبول من بغداد بشأن بدء التفاوض حتى الآن”، موضحا “نقدر جهود الولايات المتحدة وحثها على إجراء الحوار لكن حتى الآن لم يحدد أي جدول زمني لبدء المفاوضات”.
وأوضح رئيس حكومة اقليم كردستان أن “الحصة المحددة لكردستان في موازنة العراق لعام 2018 لا تسد رواتب محافظة واحدة”، مشيرا إلى أن “مسودة قانون ميزانية 2018 هي الأسوأ على الاطلاق”.
وتابع أنه “يجب أن يلتزم العراق بتخصيص 17% من إيرادات الموازنة لإقليم كردستان وفق الاتفاق المبرم مسبقاً والذي لا يزال سارياً حتى إجراء إحصاء سكاني”، مشيرا إلى أن “البيشمركة جزء من المنظومة العسكرية في العراق وقد أثبتت جدارتها في حربها ضد داعش”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار