عاجل
أخر الأخبار
الجعفري: العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة للحرب على داعش
الأثنين 13 نوفمبر 2017

الناظر /nna

تسلـَّم وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ نسخة من أوراق اعتماد بورنبونج جانيت تاون سفير تايلاند الجديد غير المُقِيم لدى العراق، واستعرض الطرفان العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وبانكوك، وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي طموح الشعبين الصديقين.

وأكّد الجعفريّ بحسب بيان للخارجية تلقت وكالة الناظر الاخبارية /nna/نسخة منه، أنَّ “العراق يسعى لتجاوز الأطر التقليديَّة في إبرام العلاقات، ويُؤكّد على ضرورة توطيدها عبر تبادُل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة”.
وأشار، إلى “الانتصارات التي حقّقتها قواتنا الأمنيَّة بمُختلِف صُنوفها” مُوضِحاً “ما كان لهذا النصر أن يتحقـَّق لولا إصرار الشعب العراقيِّ على المُواجَهة، وتحقيق الانتصار، وتوحُّد صفِّ القوى السياسيَّة باتجاه دحر على عصابات داعش الإرهابيَّة، والدعم الدوليّ الذي تلقاه العراق”.
وحذر الجعفري من أنَّ “عصابات داعش خطر عالميّ، وليست خطراً محليّاً، وهزيمتها في أيِّ بلد نصر لكلِّ دول العالم” لافتاً إلى أنَّ “العراق يعمل على معالجة التركة الثقيلة التي خلّفتها الحرب على داعش، وتتجلّى بإسناد العراق في مرحلة الإعمار، والبناء”.
ودعا وزير الخارجية إلى “أهمِّـيَّة تفعيل عمل اللجنة المُشترَكة العراقـيَّة-التايلنديَّة في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين” مُعرباً عن “تمنياته بالنجاح للسفير في أداء مهامِّ عمله وتعزيز العلاقات، مُبدياً استعداد وزارة الخارجيَّة لتقديم كلِّ ما من شأنه تسهيل عمل البعثة الدبلوماسيّة”.
من جانبه قد بورنبونج جانيت تاون سفير تايلاند الجديد غير المُقيم لدى العراق قدَّم التهنئة للوزير الجعفري بالانتصارات التي حقّقتها قواتنا الأمنيَّة في حربها على عصابات داعش الإرهابيَّة، مُؤكّداً استعداد بلاده للتعاون مع العراق: نحن مُستعِدُّون للتعاون مع العراق ومُواجَهة إرهابييّ داعش، مُوضِحاً: سأعمل على تعزيز العلاقات الثنائيَّة بين بلدينا”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار