عاجل
أخر الأخبار
العبادي : القوات الاتحادية سيطرت على كافة المناطق المتنازع عليها
الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، ان القوات الإتحادية أعادت الإنتشار وفرض سيطرتها على كافة المناطق المتنازع عليها، فيما أشار إلى تلقي اتصالات من زعماء ومسؤولين دوليين تدعم موقف الحكومة وإجراءاتها التي حظيت بترحيب اقليمي ودولي.

وقال العبادي خلال المؤتمر الصحفي الاسبوعي وحضرته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، “سنتمكن قريبا من دفع رواتب البيشمركة وموظفي الاقليم كافة”.

واضاف، “نحن دمرنا كيان داعش رغم ان الارهاب سيبقى يشكل تحدياً بالنسبة لنا”، مؤكداً على “ضرورة أن يبقى الجميع حذرين بما في ذلك زوار ابي الاحرار الإمام الحسين (ع)، ورغم أن القوات الأمنية تتطور والحمد لله، لكن الحذر واجب”.

وبشأن الجولة الأخيرة لرئيس مجلس الوزراء، والتي زار خلالها كل من السعودية والأردن ومصر وتركيا وإيران، قال العبادي “جولتنا في المنطقة شملت تركيا وإيران بعد الدول العربية، والعراق اثبت حضوره وعزز مكانته في محيطه العربي والإقليمي، واستقلالية قراره وتبادل المصالح وعدم التدخل”، مستطرداً “وطرحنا ايضا مشروع رؤيتنا العراقية للمستقبل للتنمية والتواصل بديلا عن الحروب”.

وأردف بالقول “جميع دول العالم وقفت معنا في مسعانا لحفظ وحدة العراق وسيادته وبسط السلطة الاتحادية وفق الدستور”، لافتاً إلى “تلقي اتصالات من زعماء ومسؤولين دوليين تدعم موقف الحكومة وإجراءاتها التي حظيت بترحيب اقليمي ودولي”.

وفيما يخص عملية إعادة الإنتشار وفرض الأمن وسلطة الحكومة الإتحادية في كركوك والمناطق المتنازع عليها، قال العبادي “همنا كان حفظ ارواح العراقيين وعدم اللجوء للقتال ويجب انتشار القوات الاتحادية في حدود 2003″، مشدداً على أن “الاعتداء على القوات العراقية جريمة حرب، والتحريض والتخويف والدعوة لقتل الجنود عبر بعض الفضائيات في الاقليم غير مقبول”.

وأضاف، انه “حسب المادة ١١٠ تحدد صلاحية السلطة الاتحادية الحصرية، والقوات الإتحادية اعادت الإنتشار وفرضت سيطرتها على كافة المناطق المتنازع عليها”، مشيراً إلى “ارسال وفد فنى ووصول رئيس أركان الجيش عثمان الغانمي، الى معبر فيشخابور، وتمديد مهلة الوفد الفني حقنا للدماء”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار