عاجل
أخر الأخبار
وزير الخارجية البريطاني يعرض على العبادي التوسط لحل الازمة مع كردستان
الأحد 29 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

عرض وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون , الاحد, خلال على رئيس الوزراء حيدر العبادي الوساطة مع اقليم كردستان , مشيرا الى ان رئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني أبدى رغبته بالحوار في هذا الشأن .

وقال المكتب اﻹعلامي لرئيس الوزراء في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان ” رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى مساء اليوم الاحد مكالمة هاتفية من وزير الخارجية البريطاني “.

واضاف ان ”   الاتصال بحث الانتصارات المتحققة على الارهاب وانتشار القوات الاتحادية في محافظة كركوك وبقية المناطق اضافة الى الاوضاع السياسية والامنية” .

واكد العبادي  على رغبته في  عدم “ترك الأمور مفتوحة كما حصل في السنوات السابقة”. وتابع ان ” السلطة الاتحادية فرضت سيطرتها على عموم البلاد ومنافذه الحدودية غير ان الجانب الكردي بطيء في تنفيذ هذا الامر”.

وتابع ان “الحكومة العراقية عازمة على فرض سيطرتها على المعابر التي يمر منها النفط المصدر عبر تركيا واذا لم يتم ذلك فان هذا سيتسبب في تفاقم الأزمة” مبينا ان ظطالحكومة المركزية لاتريد سفك الدماء او تدهور الأوضاع فيما هناك من في حكومة الاقليم والإعلام الحزبي في اربيل يحرض على قتل القوات العراقية”.

من جانبه ثمن وزير الخارجية البريطاني حكمة وقيادة الحكومة لهذه الأزمة ورغبته في فرض الدستور، مشيرا الى ان نيجرفان البارزاني أبدى رغبته بالحوار في هذا الشأن.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار