عاجل
أخر الأخبار
الناظر الاخبارية تنشر رسالة بارزاني متضمنة تنحيه من المنصب
الأحد 29 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

أعلن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الأحد، في رسالته المرسلة الى برلمان اقليم كردستان عن عزمه التنحي من منصب رئيس الإقليم مطلع الشهر المقبل وعدم استعداده للبقاء في منصبه.

وقال بارزاني في رسالته المرسلة الى البرلمان والتي اطلعت على مضمونها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ انه “فيما يخص منصب رئيس الإقليم بعد 1/11 أرفض استمراري في هذا المنصب، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم ولا يوجد تمديد عمر رئاسة الإقليم”.

واكد بارزاني في رسالته، انه “يجب ان تجتمعوا في أسرع وقت كي لا يحدث فراغ قانوني في مهام وواجبات رئيس الإقليم ومعالجة هذه المشكلة، وانا سأبقى كبيشمركة”.

وكان النائب في برلمان كردستان آيدن معروف اكد، الاحد، إن رسالة رئيس الإقليم التي تليت خلال جلسة برلمان كردستان تضمنت إعلان مسعود بارزاني عدم الاستمرار في منصبه.

واكد معروف في تصريح للصحفيين أن “الفقرة الثانية التي تضمنتها الرسالة تتعلق بتوزيع صلاحيات منصب رئيس إقليم كردستان على باقي السلطات”، مبينا أنه “سيتم إبقاء مرجعية البيشمركة ضمن وزارة البيشمركة وربط مجلس أمن كردستان برئاسة مجلس وزراء الإقليم والإبقاء على ديوان رئاسة الإقليم كدائرة بروتوكولية حتى إجراء الانتخابات المقبلة”.

واشار معروف الى ان “رئيس البرلمان قام بطرد كتلة التغيير والتي اعترضت على مشروع قانون توزيع الصلاحيات الخاص برئاسة اقليم كردستان بذريعة عدم اطلاعها عليه”.

وفِي أدناه نص الرسالة الكامل:

السيد رئيس برلمان اقليم كردستان

تحية طيبة

استناداً الى القرار الإقليمي (128)، طالبنا في 12/7/2017 بإجراء انتخابات رئاسة البرلمان ورئاسة الإقليم في 1/11/2017، إلا أنه وبسبب الاوضاع السياسية والأمنية والتقنية ولعدم وجود مرشح، علقت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الإجراءات لانتخابات رئاسة الإقليم ورئاسة البرلمان”.

“وفي 24/10/2017 صوت برلمان اقليم كردستان على تمديد عمر المجلس والحكومة لدورتين”.

“فيما يخص منصب رئيس الإقليم بعد 1/11 أرفض استمراري في هذا المنصب، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم ولا يوجد تمديد عمر رئاسة الإقليم ويجب ان تجتمعوا في أسرع وقت كي لا يحدث فراغ قانوني في مهام وواجبات رئيس الإقليم ومعالجة هذه المشكلة، وانا سأبقى كبيشمركة”.

“وأنا كمسعود بارزاني البيشمركة، سأبقى بين جماهير والبيشمركة الأعزاء في التضحية والكفاح من أجل الحصول على حقوق ومطالب شعبنا وكذلك الحفاظ على مكتسبات شعبنا”.

مسعود بارزاني

28/10/2017


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار