عاجل
أخر الأخبار
اردوغان يؤكد للعبادي على استعداد بلاده لانشاء سد مشترك لمعالجة نقص المياه
الأربعاء 25 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ، الأربعاء ، استعداد بلاده لإنشاء سد مشترك لمعالجة نقص المياه, مشيراً إلى دعمه لخطوات الحكومة العراقية في شمال البلاد.

وذكر بيان لمكتب العبادي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي التقى في أنقرة, ظهر اليوم الأربعاء, رئيس الجمهورية التركية وعقدا اجتماعا ثنائيا، وتوجها بعده لترؤس جلسة المباحثات المشتركة بحضور اعضاء الوفدين”.

وأشار أردوغان بحسب البيان, إلى “استعداد بلاده لإنشاء سد مشترك لمعالجة نقص المياه ، وان الاتراك حريصون على عدم الحاق الضرر باخوتهم العراقيين”، معرباً عن “قلقه الشديد من تواجد منظمة pkk والمنظمات الارهابية الاخرى في كردستان لكونها تشكل خطرا مشتركا على البلدين الجارين”.

ودعا الرئيس التركي, إلى “التعاون لمواجهة الخطر الذي تسببه هذه المنظمات الإرهابية”

وأوضح, “نحن سعداء بانتصاركم على داعش والتخلص من تبعاته السيئة وبسط الاستقرار ومستعدون للمساعدة في جهود دعم عودة النازحين في المناطق المحررة وإعادة البناء والاستثمار في المجالات كافة”.

وأكد أردوغان, “رغبة بلاده في توسيع العلاقات العراقية التركية ودعمه لخطوات الحكومة العراقية في مواجهة تداعيات الاستفتاء وتوحيد البلاد وفرض سلطة الدولة بقواتها وارادتها الوطنية”، لافتاً إلى “التعامل المباشر مع الحكومة العراقية”.

وطالب بـ”تفعيل مجلس التعاون الستراتيجي بين البلدين وتوسيع العلاقات العراقية التركية ورفع التبادل التجاري”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار