عاجل
أخر الأخبار
علاوي: الاستفتاء أصبح من الماضي والدستور هو الحاكم لأوضاع المناطق المختلف عليها
الأثنين 23 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

أكد نائب رئيس الجمهورية، اياد علاوي، الاثنين، أن استفتاء استقلال كردستان اصبح من الماضي وأن الدستور هو الحاكم للاوضاع في المناطق المختلف عليها، مشيرا الى دعمه ومساندته لأي اجراءات تساهم في وحدة وحفظ استقرار العراق.

 وذكر بيان للمكتب الاعلامي لعلاوي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، أن “الاخير استقبل في مكتبه الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق يان كوبيش والذي سلمه رسالةً من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس، اشاد فيها بجهود علاوي في حلحلة الاوضاع وابدى خلالها دعمه ومساندته لمبادرته الخاصة باللجوء الى الحوار لحل الأزمة الراهنة”.

وأضاف البيان أنه “جرى خلال اللقاء البحث في مستجدات الاوضاع على الساحتين السياسية والامنية، بالاضافة الى التطورات الأخيرة التي شهدتها محافظة كركوك والمناطق المختلف عليها”.

واكد علاوي، بحسب البيان، “دعمه ومساندته لأي اجراءات من شأنها ان تساهم في خفض التوتر وتحافظ على حياة المدنيين وتحفظ وحدة وسلامة واستقرار العراق، وبدء الحوار الثنائي بين بغداد واربيل ليكون حوارا وطنيا شاملا يهدف لإزالة جميع المشاكل التي تعصف بالعملية السياسية”.

واشار الى، أن “الاستفتاء اصبح من الماضي والدستور هو الحاكم للاوضاع في المناطق المختلف عليها”، مشددا على “اهمية ان تدعم الامم المتحدة والجامعة العربية الحوار البناء تحت سقف الدستور للوصول الى حلول للمشاكل العالقة”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار