عاجل
أخر الأخبار
حمودي يدعو الى الالتزام بالمواعيد الانتخابابات
السبت 21 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

دعا رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي، السبت، الحكومة الى الالتزام بالمواعيد الانتخابية المحلية والبرلمانية المقررة في مواقيتها، مشيرا الى ضرورة العمل سوية لتوفير سبل عودة النازحين الى مناطقهم وتهيئة وسائل العيش الكريم لهم.

وقال حمودي في حفل تأسيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “منالضروري الالتزام بالمواعيد الانتخابية المحلية والبرلمانية المقررة في مواقيتها، والإسراع بتأمين كل ما يتطلبه هذا الاستحقاق الدستوري من أسباب قانونية و فنية واللوجستية كفيلة بتحقيق أراده ألناخب العراقي ومن يمثله وبشفافية ونزاهة ودون ما مصادرة لحقه في الاختيار”.

واضاف، ان “وحدة العراق جزء من سيادته وهي غير قابلة للمس اوالتشكيك، داعيا الحكومة الى، الالتزام ‏بخريطة الطريق التي أشارت لها المرجعية العليا، وحل الخلافات عبر الحوار بين الحكومة ‏الاتحادية والإقليم”.

واشار حمودي الى، ان “تكون المحكمة الاتحادية هي الفصل في المنازعات والالتزام بقرارات مجلس النواب”.

وشدد على “ضرورة العمل سوية وبجد لتحقيق المصالح المجتمعية وتوفير سبل عودة النازحين الى أماكنهم وتوفير وسائل للعيش الكريم لهم من خلال تحقيق الدعم الدولي لأعمارالمناطق المتضررة بسبب الإرهاب والإسراع في عملية إعادة البناء”.

وحمل الدولة مسؤولية خاصة لاستيعاب الشباب جيل الحرية والانتصارات وفتح فرص ثقافية و  تعليمية ورياضية متناسباً مع اوضاعهم وإيجاد فرص لاستثمار طاقاتهم بما يخدم المجتمع.

واشاد حمودي بشجاعة وانضباط القوات المسلحة والحشد الشعبي ورجال البيشمركة الابطال لموقفهم الوطني المسؤول  في لحظة الرصد التاريخي الدقيق لجميع المواقف عبر تفويتهم لفرص دعاة الفتنة والتقسيم ورفضهم الا ان يكونوا جزءا عزيزا ينتمي بشرف الوطنية للمؤسسات العسكرية العراقية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار