عاجل
أخر الأخبار
سعد معن يعلن القاء القبض على ارهابيين وضبط اختام مزورة ومتفجرات
الخميس 19 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن ،اليوم الخميس، عن القبض على عدد كبير من المطلوبين وعناصر من داعش وضبط متفجرات واختام مزورة،مشيرا الى اعتقال عصابات كبيرة وخطيرة.

وقال معن في المؤتمر الأمني الاسبوعي وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/،إن “تم القبض على عصابة سطو وتسليب مكونة من 5 اشخاص في الكرخ وايضا على عصابة اخرى مكونة من 5 اشخاص في الحبيبية وعلى اربعة افراد يشكلون عصابة خطف في حسينية المعامل”.

واكد،ان “تم القبض على امر مفرزة ضمن مايسمى ولاية ديالى بداعش بمنطقة الدورة فضلا عن ضبط احزمة ناسفة واسلحة ومتفجرات”،مضيفا انه “تم القبض على متهم بحوزته اختام مزورة للمجلس البلدي ومكتب المعلومات وعقود السيارات في ابو غريب”.

ولفت الى ان “القوات الأمنية فرضت الأمن في كركوك.. ليلة أمس عشنا ساعات كأنما الأمور منفلتة وهذه كلها شائعات، كركوك بأمن وأمان والقوات الأمنية تقوم بواجباتها، وجميع القطعات على حدود مناطق كركوك ولا توجد أي اشكالية على العكس من الذين بثوا الشائعات، والأهالي يرحبون بكل القطعات العسكرية والوضع مستتب”.

واضاف، أن “ربيعة وسنجار ومخمور الوضع فيها جيد، وهناك ترحيب كبير من الأهالي لما تقدمه هذه القوات من خدمات، وكانت هناك محاولة لداعش في داقوق، لكن القوات الأمنية افشلت المحاولة”.

وأشار بالقول، ان “كركوك لكل المكونات، ومنع المظاهر المسلحة في المحافظة، والسلاح لا يحمل إلا من قبل القوات الأمنية حصراً، وعلى الإعلام توخي الحذر لبسط الأمن”، كاشفاً عن ان “شرطة الطاقة تسلمت الحقول النفطية التي كانت تسيطر عليها البيشمركة في كركوك”.

ومن جانب آخر، بين معن أنه “تم القبض على عصابة مكونة من 4 متهمين يقومون بخطف المواطنين ومساومة أهاليهم في الكاظمية”، لافتاً إلى أن “فرق الدفاع المدني كافحت 369 حريقاً في عموم البلاد، وتمت معالجة 1364 مقذوفاً حربياً و8 عمليات إنقاذ و2587 كشفاً للسلامة ومعالجة 66 حالة من المخلفات البيئية”.

وتابع المتحدث باسم وزارة الداخلية، ان “هناك حركة أمنية مستمرة لتأمين واستقبال زيارة الأربعين، والتي نتوقع وجود الملايين من الزوار فيها”.

واستطرد قائلا: أن “قوة حماية الملاعب بقت على حالها وتم تحويلها إلى شرطة بغداد إدارياً”، منوهاً إلى أن “قوة مدربة ساهمت في فرض الأمن في الملاعب”.

من جانبه قال معاون مدير عام حماية المنشآت والشخصيات العميد ركن زمان في المؤتمر، انه “تم تأمين الحماية لمقرات الوزارات وتأمين الحماية إلى شخصيات الدولة العراقية والوفود وتأمين الحماية للسفرات”، مضيفاً انه “تم تأمين الحماية للتظاهرات والمجسرات والمناسبات سواء الدينية أو الأعياد”.

ولفت إلى أن “المديرية مستعدة وبدأت بالتجهيز لحماية زيارة الأربعين، وبدأنا من يوم أمس بتطبيق الحماية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار