عاجل
أخر الأخبار
نائبة عن دولة القانون تحذر من خطة إعلامية “مسمومة” لبث الشائعات في كركوك
الخميس 19 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون، فردوس العوادي، اليوم الخميس، من خطة إعلامية مسمومة يقوم بها عملاء “الصهاينة والانفصاليين”، داعيةً “الانفصاليين إلى الالتحاق بأسيادهم الصهاينة. على حد قولها

وقالت العوادي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “جملة من هذه الادعاءات الكاذبة هو ما اشيع بحرق منازل ومحلات اخواننا الكرد في محافظة كركوك، وهذا بخلاف الحقيقية التي طبقت بها خطة فرض القانون التي تمت بكل نظافة ولم ترق فيها قطرة دم واحدة”.

وأكدت، ان “هذه الانباء ليست الا محاولة فاشلة من الصهاينة والانفصاليين الموالين لإسرائيل لشحن التطرف القومي داخل المحافظة، وادخالها في اتون الحرب الاهلية، وهذا ما لا يمكن ان يحدث، لان كركوك وغيرها من المناطق في ايدي امينة بعد ان طوت صفحة التجاوزات والاعتداءات التي كان يقوم بها حزب بارزاني داخل المدينة”.

وعبرت العوادي عن استغرابها بان “يتبنى هذه الادعاءات قيادات كردية معتد بها كان الاحرى بها ان تتصرف بعقلانية بدلا من بث الاكاذيب واثارة الازمات، مثل نائب الامين العام للاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول علي، الذي وصف القوات الامنية والحشد الشعبي بانهم قوات احتلال”، واصفة خطاب كوسرت بانه “مؤسف وهو يعبر عن عدم الانتماء للعراق او الشعور بالمواطنة، ما يستدعي ادانته وتقديمه للمحاكمة لاستخدامه لهذا الوصف، والتحريض على العنف والدعوة للاقتتال الاهلي في كركوك”.

وعبرت العوادي عن شكرها لـ”القوات الامنية والحشد الشعبي والعشائري الذين حافظوا على ارواح وممتلكات الاهالي في كركوك وغيرها من المناطق، ومعاملتهم للأهالي بروح المواطنة دون تمييز بين عربي وكردي وتركماني”، مؤكدة ان “هذا الامر هو نفسه الذي عبر عنه اهالي كركوك الذين خرجوا باحتفالات عفوية حال دخول قواتنا الامنية البطلة والحشد الشعبي اليها”.

وأشارت في تحيتها الى “الوطنيين من البيشمرگة الذين اثبتوا ولائهم للوطن وحرصهم على وحدته”، داعية “الانفصاليين ودعاة التقسيم الى الالتحاق بأسيادهم الصهاينة الذين كانوا اداة لتنفيذ الاجندة الصهيونية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار