عاجل
أخر الأخبار
المتحدث باسمها : الثاني عشر من الشهر المقبل موعدا لإجراء القرعة الالكترونية التكميلية لحج 2018
الأربعاء 18 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

حددت الهيئة العليا للحج والعمرة ، اليوم الاربعاء ، ان يوم 12 / 11 / 2017 موعدا لاجراء القرعة الالكترونية التكميلية لموسم حج العام المقبل 2018.

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان “اجراء القرعة الالكترونية التكميلية للعام المقبل لغير الفائزين بقرعة الحج السابقة سيكون في يوم الاحد 12 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بعد ان تنتهي الهيئة من تدقيق قاعدة البيانات الخاصة بالمتقدمين للقرعة الماضية”.

واوضح ان ” الهيئة ستختار مايقارب (13) الف مقعد من القرعة الإلكترونية بعد فرز حصص محافظات شمال العراق ومؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين , والتي سيشرف عليها قضاة من مجلس القضاء الاعلى وبحضور مسؤولين من السلطتين التشريعية والتنفيذية ووسائل الاعلام والمواطنين”.

واضاف الكناني ان “الهيئة حريصة على ان يأخذ جميع المتقدمين على القرعة حقوقهم بالتساوي بكل حيادية دون مفاضلة او تمييز، مؤكدا ان توزيع مقاعد الحج سيكون حسب النسبة السكانية لكل محافظة، وحسب البيانات الواردة من وزارة التخطيط”.

واشار الى ان ” الهيئة ستنشر اسماء المتقدمين على القرعة الماضية في الموقع الالكتروني الرسمي والصفحات الرئيسية على مواقع التواصل الاجتماعي, وبإمكان المواطنين الاطلاع عليها دون الحاجة الى مراجعة مكاتبها “.

وكان رئيس هيئة الحج والعمرة خالد العطية اعلن في وقت سابق ان الهيئة ستجري قرعة الكترونية تكميلية لغير الفائزين بالقرعة الماضية التي تم اجرائها في عام 2016 لاكمال زيادة المقاعد التي حصل عليها العراق بموسم الحج الماضي.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار