عاجل
أخر الأخبار
وزير الاتصالات الإيراني للجعفري : مستعدون لتبادل الخبرات
الأربعاء 18 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

اكد وزير الاتصالات الإيراني محمد جواد آذري جهرمي، الأربعاء، خلال لقائه مع وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، على استعداد بلاده لتبادل الخبرات في مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات مع العراق.

وذكر بيان لمكتب الجعفري حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “وزير الخارجيَة إبراهيم الجعفري استقبل ببغداد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانيّ محمد جواد آذري جهرمي والوفد المُرافِق له، وجرى بحث العلاقات الثنائـيَّة بين بغداد وطهران، وتعميق التعاون في المجالات كافة، وإنجاح موسم زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام”.

واكد الجعفري بحسب البيان على “عمق العلاقات الثنائيَّة التي تربط العراق والجمهوريَّة الإسلاميَّة الإيرانيَّة، والمصالح الكثيرة التي تجمع الشعبين الصديقين”.

وأضاف ان “العراق اليوم يطوي مرحلة الحرب ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة بتضافر جُهُود العراقيين كافة”، مبينا ان “العالم كلُه يقف إلى جانب وحدة، وسيادة العراق، ويشهد، ويعترف بأنَّ العراق حقق انتصارات كبيرة عجزت عنها دول كثيرة؛ وذلك تحقق بفضل وحدة العراقيين، ودعم الدول الصديقة له”.

وتابع “اننا نعمل على تقوية العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وطهران، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك، ومُواجَهة التحدِّيات التي تواجه البلدين، والمنطقة”.

من جانبه قدم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الإيرانيّ محمد جواد آذري جهرمي “تهاني بلاده بالانتصارات الكبيرة التي حققها العراقـيُّون في حربهم ضدّ عصابات داعش الإرهابيَّة”، مجدداً “موقف إيران الداعم لوحدة، وسيادة العراق، ورفض كلِّ ما من شأنه زعزعة أمن، واستقرار العراق، والمنطقة”.

وأوضح جهرمي ان “الزيارة تأتي لتأكيد استعدادنا لتبادل الخبرات في مجال الاتصالات، وتكنولوجيا المعلومات، ومُشارَكة الشركات الإيرانيَّة في إعادة تأهيل البنية التحتـيَّة لقطاع الاتصالات في العراق”.

وأكد “اننا نسعى لبذل المزيد من الجُهُود لزيادة عدد الزُوَّار والتنسيق من أجل توفير الخدمات لهم في موسم زيارة أربعينيَّة الإمام الحسين عليه السلام”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار