عاجل
أخر الأخبار
ملك السعودية يؤكد للعبادي دعمه لوحدة العراق ورفضه نتائج استفتاء الاقليم
الأثنين 16 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

اكد ملك المملكة العربية السعودية، سلمان بن عبد العزيز، اليوم الاثنين، خلال مكالمة هاتفية مع رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، على دعم بلاده لوحدة العراق ورفضها نتائج استفتاء الاقليم.

وذكر بيان لمكتب العبادي، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه ان “رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، تلقى اليوم الاثنين، مكالمة هاتفية من ملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز”.

واكد العاهل السعودي بحسب البيان “دعم المملكة لوحدة العراق ورفضها نتائج الاستفتاء الذي حصل في اقليم كردستان”، مشيرا الى ان “المملكة العربية السعودية تتابع عن كثب تطورات الاوضاع في كركوك، خصوصا وان العراق قد حقق انتصارات ملحوظة ضد الارهاب”.

ولفت الملك سلمان الى “حرص المملكة العربية السعودية على اقامة افضل العلاقات مع العراق وتعزيز التعاون بين البلدين”.

ومن جانبه اشار العبادي الى ان “ما قامت به الحكومة العراقية هو اعادة لنشر القوات العراقية في محافظة كركوك بعملية سريعة وسلسة لم تسفر عن وقوع اي ضحايا او جرحى، وتم الانتشار بيسر اذ ان كركوك ينبغي ان تكون تحت سيطرة السلطة الاتحادية وفق الدستور”.

واكد على “حرص العراق ايضا على اقامة افضل العلاقات مع المملكة العربية السعودية والتي سيزورها في الاسبوع المقبل وفد وزاري عراقي لتوقيع اتفاقيات تعاون تصب في صالح البلدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار