عاجل
أخر الأخبار
وزير الداخلية لاهالي كركوك: القوات الامنية جاءوا من اجلكم منفذين للقانون لا منتقمين
الأثنين 16 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

اكد وزير الداخلية قاسم الاعرجي، الاثنين، أن القوات الامنية جاءت “لحماية” أهالي محافظة كركوك، فيما شدد أنه “لن يتم محاسبة أحد” بسبب التوجه السياسي أو الاختلاف في المعتقد.

وقال الاعرجي في بيان صحفي مخاطبا أهالي كركوك، وحصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “اخوانكم في القوات الامنية جاءوا من اجلكم، جاءوا منفذين للقانون وليسوا منتقمين”، مبينا “جئنا لحمايتكم ولن نحاسب احدا على توجهه السياسي”.

واضاف الاعرجي، “لن نحاسب من يختلف معنا في التوجه والافكار والمعتقد فكلنا ابناء البلد الكبير العراق العظيم”، مؤكدا “سنحاسب من يعتدي على الحريات وينتهك الحرمات ويتجاوز على الاموال الخاصة والعامة”.

وتابع وزير الداخلية، “يا ابناء الداخلية الابطال، أوصيكم بأهالي كركوك خيراً، فانهم اخوانكم وابناءكم ونسائهم امهاتكم واخواتكم فلا تظلموا أحداً”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد، اليوم الاثنين، على حماية وحدة البلاد التي تعرضت لخطر التقسيم نتيجة الاصرار على اجراء الاستفتاء، وفيما طمأن اهالي كردستان وكركوك بالحرص على سلامتهم ومصلحتهم، دعا قوات البيشمركة الى اداء واجبها تحت القيادة الاتحادية.

ووجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، فجر اليوم الاثنين، القوات الامنية بفرض الامن في محافظة كركوك، بالتعاون مع ابناء المحافظة والبيشمركة، وجاء ذلك بعدما اندلعت اشتباكات مسلحة في فلكة الحي الصناعي جنوب المحافظة، بين البيشمركة والقوات العراقية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار