عاجل
أخر الأخبار
الفتلاوي تعتبر ترك البارزاني ومقاضاة ثلاثة اشخاص فقط بمفوضية كردستان “فضيحة الفضائح”
الأربعاء 11 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

اعتبرت رئيس حركة “ارادة” النائبة حنان الفتلاوي، الاربعاء، تحريك دعوة قضائية بحق ثلاثة اشخاص فقط في مفوضية انتخابات واستفتاء كردستان وترك رئيس الاقليم مسعود البارزاني “فضيحة الفضائح للحكومة العراقية”، مشيرة الى أن الحكومة “أقل بكثير من مستوى المسؤولية”.

وقالت الفتلاوي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “الحكومة العراقية حركت شكوى قضائية بحق ثلاثة اشخاص فقط من الموظفين الصغار في مفوضية اقليم كردستان بتهمة قيامهم بالاستفتاء وتركت مسعود البرزاني رأس الفتنة واولاده وكبار قيادات حزبه ووزراءه وزبانيته ممن قرروا الاستفتاء وروجوا له وشرعوا به ووفروا الاموال لذلك وتحدوا المحكمة الاتحادية ومجلس النواب والحكومة العراقية ودعوا الناس للمشاركة وارهبوا البعض لاجبارهم على المشاركة”، واصفة ذلك بأنه “فضيحة الفضائح للحكومة العراقية”.

وتساءلت “فهل يعقل هذا ياحكومتنا انتم ينطبق عليكم المثل الشعبي المصري القائل ( تركوا الحمار ومسكوا البردعة )..”، مضيفة أنه “اجراء بائس ومؤسف ومخيب لآمال كل العراقيين الذين كانوا ينتظرون محاسبة من خرق الدستور وحاول تقسيم البلد”.

وأضاف القتلاوي “لم تخيبوا ظني فقد كنتم اعلم علم اليقين انكم اقل بكثير من مستوى المسؤولية …”.

وأعلن مجلس القضاء الاعلى، في وقت سابق اليوم الاربعاء، عن صدور اوامر قبض بحق رئيس واعضاء المفوضية المشرفة على الاستفتاء، بناء على شكوى مقدمة من مجلس الامن الوطني على خلفية اجراء الاستفتاء خلافا لقرار المحكمة الاتحادية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك