عاجل
أخر الأخبار
النجيفي و أردوغان يتفقان على حل مشكلة كردستان
الخميس 05 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

التقى نائب رئيس الجمهورية، أسامة النجيفي، اليوم الخميس، بالرئيس التركيا رجب طيب أردوغان ، اثناء زيارة رسمية إلى تركية، واتفق الجانبان على حل مشكلة كردستان مع التأكيد على وحدة العراق.

وقال المكتب الإعلامي لنائب رئيس الجمهورية، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “النجيفي، زار تركيا، تلبية لدعوة رسمية كريمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، واجتمع بالرئيس التركي”.

وأضاف أن “الاجتماع تناول بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الجارين الصديقين العراقي والتركي، كما تناول بالبحث والمناقشة التفصيلية مجموعة ملفات مهمة ذات اهتمام مشترك، أبرزها أزمة كردستان في أعقاب الاستفتاء، والوضع السياسي والأمني في المنطقة، وتطورات محاربة الإرهاب، والوضع السياسي في العراق”.

وبين المكتب الإعلامي إنه “بعد حوارات معمقة ومفيدة استغرقت ساعتين ونصف، تم الوصول إلى قناعات مشتركة وفهم متبادل قوامه الاتفاق على حل مشكلة كردستان، مع التأكيد على وحدة الأراضي العراقية واستقرار العراق، والوصول إلى حالة تكون فيها لكل مكونات العراق من الشيعة والسنة والكرد وبقية المكونات دورها الفاعل في بناء البلد وتطوره والقضاء على مشكلاته”.

وحرص النجيفي، بحسب البيان، أثناء الاجتماع على “شرح رؤيته وسبل تفكيك الأزمات وصولا إلى حلول وطنية جامعة تخدم العراقيين جميعا”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار