عاجل
أخر الأخبار
العيسى يدعو الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق
الأثنين 02 أكتوبر 2017

الناظر/NNA

دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، الاثنين، الى وقفة وطنية في الجامعات والمعاهد تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا.

وقال العيسى في كلمته بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “الاكاديميين يسهمون في اعادة تدوير تداعيات الحروب والازمات ويقع على عاتقهم ضبط ايقاع الاحداث وعقلنة المواقف مثمنا كل الاصوات الوطنية التي صدحت باسم العراق اعتزازا وحبا وتمسكا بحضارة هذا البلد الذي سيبقى موحدا”.

وأضاف، أن “العم الدراسي الجديد يفتح أبوابه لطلبتنا الذين سيحملون مسؤولية هذا البلد في قادم الايام، وهو عام جديد في كل شيء هذه المرة،  كونه يحمل بصمة أبطالنا حين استعادوا كل ما اغتصبه الظلاميون، وجديد بعودة جامعاتنا المحررة بهمة وعزيمة الشجعان ودماء شهدائنا الأبرار”.

وتابع، أن “الحفاظ على المنجز أصعب من السعي إليه وتحقيقه، وليس لنا إلا أن نحافظ على المكتسبات الوطنية التي تكللت بوحدة العراق ارضا وشعبا، ومسؤوليتنا مضاعفة في المرحلة المقبلة”، مؤكدا بالقول “من بين مسؤولياتنا الابتعاد بالمناخ الجامعي عن غبار السياسة ومعتركاتها، ومن مسؤولياتنا ايضا التثقيف للمواطنة والسلم المجتمعي”.

ودعا العيسى، ملاكات وزارة التعليم من جامعات ومعاهد الى “تنظيم وقفة ترتفع فيها الاعلام العراقية تعبيرا عن وحدة العراق ارضا وشعبا من الشمال الى الجنوب”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار