عاجل
أخر الأخبار
ائتلاف الوطنية يؤكد على ضرورة تأجيل الاستفتاء ويرفض التجزئة ومخالفة الدستور
الأحد 24 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

أكد رئيس الكتلة النيابية لائتلاف الوطنية كاظم الشمري، اليوم الأحد، على ضرورة تأجيل استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه يوم غد الاثنين (25 أيلول 2017)، مبيناً أن الائتلاف يرفض أي شكل من أشكال التجزئة ومخالفة الدستور.

وقال الشمري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، “ندعو القوى السياسية في بغداد وأربيل لضبط النفس والابتعاد عن لغة التصعيد والتهديد والتصريحات الإعلامية المتشنجة التي لن تصب بمصلحة أحد وستعمق الأزمة ولا تقدم حلول لها وسيكون الخاسر فيها الشعب العراقي”.

وشدد الشمري، على “ضرورة تأجيل الاستفتاء وفق ضمانات واضحة يلتزم بها الجميع والدخول بحوارات مكثفة مع حكومة بغداد والقوى السياسية غير المشاركة بالحكم لحل جميع الخلافات”.

واضاف، ان “ائتلاف الوطنية بزعامة أياد علاوي سعى وما زال يسعى لوأد الفتنة واطفاء نارها التي بدأت تقترب من حرق الأخضر باليابس”، مشيراً إلى أن “هناك اجتماعات ولقاءات مكثفة لإيجاد بدائل عن الاستفتاء المزمع اجراؤه يوم غد في اقليم كردستان والمناطق المتنازع عليها”.

وبين الشمري، ان “صيانة وحدة العراق امر ضروري والشعب الكردي جزء اساس من الشعب العراقي، بالتالي نرفض أي شكل من أشكال التجزئة او مخافة الدستور والارادة الوطنية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك