عاجل
أخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبحث مع السفير الصيني تطوير العلاقات وملف الاستفتاء
الأحد 24 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الاحد، مع سفير الصين الشعبية، تشن وي تشينغ، تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وحل المشاكل العالقة فيما يخص موضوع الاستفتاء.

وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل في قصر السلام ببغداد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق، تشن وي تشينغ”، لافتاً الى ان “الجانبين بحثا العلاقات الثنائية والتطورات الاقليمية والدولية”.

واكد رئيس الجمهورية، بحسب البيان، على “أهمية العلاقات التي تربط العراق والصين، وضرورة توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات”.

وشدد معصوم على “لزوم التمسك بالحوار والتفاهم، لحل جميع المشاكل في اشارة الى موضوع الاستفتاء في اقليم كردستان وانعكاساته”.

وأشاد الرئيس “بالموقف الصيني في مساندة الشعب العراقي في حربه التي يخوضها ضد الارهاب”، مؤكدا أن “الانتصارات التي حققها العراق ضد تنظيم داعش تعد نصراً للعالم أجمع”.
ولفت الى “أهمية تفعيل التعاون المشترك في المجلات الاقتصادية والتجارية”، داعيا “الشركات الصينية للمساهمة في اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب”.

من جانبه، أعرب السفير تشن وي تشينغ عن “رغبة بلاده في تمتين أطر التعاون المشترك”، مجددا “التزام بلاده بدعم العراق في حربه ضد الارهاب”.

وكان رئيس الجمهورية قد استقبل خلال العام الجاري، عشرات المسؤولين على المستوى الدولي والمحلي، وبحث معهم مختلف المجالات التي تهم العراق.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار