عاجل
أخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبحث مع ممثل الامم المتحدة حل الخلافات بين المركز والاقليم
الخميس 21 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

بحث رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الخميس، مع ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق، يان كوبيتش، عدة ملفات اهمها، حل الخلافات بين المركز والاقليم، لاسيما موضوع الاستفتاء.
وقال المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، استقبل ببغداد، الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش”، لافتاً الى ان “الجانبين بحثا سبل مضاعفة دعم الأمم المتحدة للعراق في جميع المجالات، حيث تم التركيز على أهمية تعميق التفاهم البناء بين كافة أطراف العملية السياسية لحل المشاكل العالقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، لاسيما موضوع استفتاء إقليم كردستان”.

واعرب معصوم، عن “ثقته الثابتة بقدرة العراقيين على حل كافة مشاكلهم عبر الحوار والحرص المتبادل على تعزيز التعاون وتعميق وحدة الصف بوجه الإرهاب”، مشددا على “روح الأخوة التي تربط جميع المكونات العراقية”.

من جانبه، استعرض يان كوبيتش نتائج زيارته الأخيرة إلى مقر الأمم المتحدة واتصالاته مع وزراء خارجية دول المنطقة، فضلا عن استعراض نشاطات البعثة الدولية لمساعدة العراق (يونامي) في الفترة الأخيرة، مؤكدا “استعداد الأمم المتحدة لدعم العراق في جميع المجالات ذات العلاقة، كما اشاد بمبادرة الرئيس”.

وكان رئيس الجمهورية قد بحث مع حكومة اقليم كردستان، يوم امس، موضوع الاستفتاء والخيارات الكفيلة بحل الخلافات بين المركز والاقليم، في حين ان بعض السياسيين رفضوا مبادرة معصوم، واعتبروها منحازة للاكراد.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك