عاجل
أخر الأخبار
وزير خارجيَّة الكويت يؤكد للجعفريّ: اتفاق المُجتمَع الدوليّ الحفاظ على وحدة العراق وسيادته
الخميس 21 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

اكد وزير خارجية الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد، اليوم الخميس، على ضرورة عقد اجتماع اللجنة المشتركة العراقـية ـ الكويتـية في الفترة المقبلة، مشيراً إلى ان المجتمع الدولي اليوم متفِق على وحدة العراق.

وقال المكتب الإعلامي للجعفري في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، إن “وزير الخارجية التقى الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الدورة الـ72 في نيويورك، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائـيَّة العراقـية-الكويتـية، وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين”.

وأكـد الجعفري، وفقاً للبيان، ان “احتضان الكويت لمؤتمر المانحين لدعم العراق المزمع عقده في الكويت، وتحشيد المجتمع الدولي للمساهمة فيه، وتوفير الأموال لإعادة إعمار البنى التحتية للمدن العراقـية رسالة حب، وتعزيز للتعاون بين الشعبين الشقيقين”، موضِحاً، ان “العراق بلد غنيّ بالثروات المتعددة، لكنه يمر بظروف استثنائـية تتمثل بالتحدي الأمني، والتحدي الاقتصادي، وانخفاض أسعار النفط، وتكلفة الحرب ضد الإرهاب”.

واضاف، اننا “نتطلع لاستمرار وقوف الكويت إلى جانب الشعب العراقي، ومساندته في المجالات كافة”، مشددا ان “قوة العراق قوة لكل الشعوب العربية، والعراق اليوم يؤدي دوراً كبيراً في إرساء الأمن، والاستقرار بالمنطقة”.

من جانبه اكد، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير خارجية الكويت اننا “نسعى لتعزيز التعاون في المجالات كافة، والإسراع في الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاتفاقـيات الموقـعة بين البلدين”، موضِحا، “نتطلع لعقد اجتماع اللجنة المشتركة العراقـية ـ الكويتـية في الفترة المقبلة”.

ولفت إلى ان “العالم يتابِع بفخر الانتصارات الكبيرة التي حققها العراق في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية التي تمثل خطراً على العالم كلـه”، مُوضِحاً، ان “المجتمع الدولي اليوم مُتفِق على ضرورة الحفاظ على وحدة العراق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك