عاجل
أخر الأخبار
الهجرة : استقبال نحو مليون و٧٥ الف نازح خلال 11 شهرا
الخميس 21 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

اعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الخميس، عن استقبالها نحو مليون و٧٥ الف نازح خلال 11 شهرا، فيما اشارت الى استعدادها الكامل لاستقبال وإغاثة وإيواء النازحين من أقضية عنه وراوه والقائم فضلا عن قضاء الحويجة وأيسر الشرقاط.

وقالت الوزارة في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “رئيس اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف عقد الاجتماع الدوري للجنة العليا للنازحين”.

وأضافت، انه “جرى خلال الاجتماع بحث عدد من الملفات الخاصة بإغاثة وإيواء النازحين خاصة استعدادات الوزارة لإغاثة وإيواء النازحين خلال عمليات التحرير في غرب الانبار وقضاء الحويجة والساحل الأيسر لقضاء الشرقاط”.

وأوضح الجاف، بحسب البيان، أن “كوادر الوزارة على استعداد كامل لاستقبال وإغاثة وإيواء النازحين من أقضية عنه وراوه والقائم فضلا عن قضاء الحويجة وأيسر الشرقاط”.

وبين، أن “الوزارة هيأت كافة المستلزمات الاغاثية للنازحين خلال عمليات التحرير”، لافتا إلى أن “أعداد النازحين من نينوى والحويجة والشرقاط وصل الى (1,074,091) فردا”.

وأشار إلى، أن “نازحي نينوى بلغ (1,000852) فردا، فيما بلغ عدد نازحي قضاء الحويجة الى الان (43874) فردا، وبلغ عدد نازحي الشرقاط الى الان (29365) فردا”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار