عاجل
أخر الأخبار
وزير النقل العراقي يبحث مع نظيره الروسي لتفعيل الاتفاقيات بين البلدين
الأربعاء 20 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

بحث وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الاربعاء ، مع وزير النقل الروسي وكالة سيرجي اليكسيفيتش ارستوف تفعيل الاتفاقيات البحرية والجوية والبرية بين البلدين.

وقال الحمامي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، أن” الحديث جرى لتعديل الاتفاقية البحرية الموقعة بين البلدين في عام 1974، وتوقيع معاهدة لتطوير قطاع السكك ودعوة الشركات الروسية للاستثمار فيه، ، كاشفأ، عن توقيع اتفاقية للنقل الجوي بين البلدين”.

وأكد الحمامي رغبة العراق لتطوير وتمتين العلاقات العراقية الروسية بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ، مشيرأ الى ان ، قدم الحمامي شكره وتقديره للجانب الروسي على حفاوة الاستقبال ، داعيا الشركات الروسية للاستثمار في قطاعات النقل المختلفة لما لها من تاريخ حافل في العمل داخل العراق.

واوضح وزير النقل ان”لدينا الرغبة في تطوير قطاع السكك وتدريب الطيارين العراقيين، وإعادة تفعيل خطوط النقل البحري الروسية القديمة باتجاه الموانئ العراقية”.

من جانبه عبر الوزير الروسي عن سعادته بهذا اللقاء، مبينا: ان ما جرى يوم الأحد الماضي من افتتاح لخط الطيران الجوي يعتبر مهمة جدا، قائلا: نتطلع إلى خطوات أخرى. فيما وعد ارستوف بتسهيل الإجراءات امام المسافرين العراقيين، لافتا: أن الوزير الأول خارج روسيا.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك