عاجل
أخر الأخبار
نائب يدعو التحالف الوطني ودولة القانون لعدم السماح لـ “انتهازيين باللعب بتاريخ نضالهم”
الأثنين 18 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

وصف النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ريناس جانو، الاثنين، مطالبة نواب بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لرئيسي إقليم كردستان بأنها “تصرفات غير مسؤولة”، فيما دعا التحالف الوطني ودولة القانون إلى عدم السماح لـ”بعض الانتهازيين باللعب بتاريخ نضالهم”.

وقال جانو في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه،”تداولت بعض وسائل الاعلام بأن بعض الأشخاص الذين لا يرتقون حتى الى مستوى تمثيل زقاق وليس شعب، قاموا بجمع التواقيع لمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لبعض الشخصيات السياسية في العراق”، معتبراً أن “هذه الممارسات تنسجم تماما مع ما كان يفعله البعث مع مخالفيهم السياسيين، ويبدو ان الذي طالب بهذا الاجراء ما زال يرقص على أنغام وأشعار أخيه”.

وطالب جانو رئيس مجلس النواب بـ “وضع حد لهذه التصرفات غير المسؤولة من قبل بعض النواب ودرج مثل هذه الممارسات الواطئة في جدول اعمال المجلس لمنع الابتزاز تحت ضغط التواقيع او غيرها من الأساليب للضغط على المجلس التي ستزيد من الطينة بلة”، مضيفاً “سوف يكون لنا موقف واضح وصريح امام هيئة الرئاسة قبل ان نرد على هؤلاء النواب”.

ودعا جانو التحالف الوطني ودولة القانون الى أن “يتخذوا من منطق الفكر والعقل أساسا للتعامل مع القضايا السياسية في البلد وخاصة مع شركاءهم في النضال، وعدم السماح لبعض الانتهازيين باللعب بتاريخ نضالهم ونضال حزبهم من اجل تبييض وجههم والتستر على ماضيهم”.

وتابع النائب عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “أرجو من جميع الأطراف السياسية التعامل مع الأحداث الحالية بأعلى درجات الدقة من الحساسية والحذر حيث ان اَي تصرف شخصي يمكن ان يؤدي الى نتائج غير مرضية لجميع الأطراف”.

وكان النائب عبد السلام المالكي أعلن، اليوم الاثنين، انه جمع 90 توقيعا لإصدار قرار وضع اليد على أموال رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ورئيس حكومة الاقليم نيجرفان البارزاني ومحافظ كركوك نجم الدين كريم، فيما دعا اعضاء البرلمان للتصويت على القرار.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار