عاجل
أخر الأخبار
المالكي يعتبر انفصال الأكراد “إقامة إسرائيل ثانية” في العراق
الأحد 17 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي, الأحد, انفصال إقليم كردستان بأنه “إقامة إسرائيل ثانية” في العراق, محذرا المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة على امن وسيادة ووحدة العراق.

وذكر بيان لمكتب المالكي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه, إن “نائب رئيس الجمهورية استقبل السفير الأمريكي لدى العراق دوغلاس ألن سيليمان وجرى خلال اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية، كما تم مناقشة تداعيات قضية اجراء الاستفتاء في اقليم كردستان”.

وأكد المالكي بحسب البيان, على “ضرورة إلغاء إجراء الاستفتاء او تأجيله لكونه غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لصالح الكرد خاصة”, مبيناً “لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق”.

وحذّر نائب رئيس الجمهورية, المطالبين بالاستفتاء من “التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الإجراء على أمن وسيادة ووحدة العراق”.

ودعا المالكي, إلى “إتباع لغة الحوار الجاد لحل جميع الإشكاليات وفقا للدستور الذي صوت عليه الجميع”، مطالباً قادة الإقليم بــ “احترام رغبة الشعب العراقي الرافض للاستفتاء وكذلك مواقف المجتمع الدولي التي جاءت منسجمة مع التطلعات الشعبية والوطنية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار