عاجل
أخر الأخبار
الحكيم يدعو البارزاني الى عدم غلق ابواب الحوار
الخميس 14 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

اكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الخميس، أن قوة شعب كردستان لن تكون الا ضمن الأّمة العراقية،مشيرا الى أن إجراء الاستفتاء والاصرار عليه “خطوة في الاتجاه المعاكس”، فيما دعا رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني الى عدم غلق الأبواب امام الحوار والحلول العملية.

وقال الحكيم في كلمه له خلال مؤتمر المبلغين والمبلغات في النجف وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “الاختلاف سنة الهيه ومادام الاختلاف قدر العراق فنحن بحاجة الى الحوار ويجب ان تنحاور مع المختلف معنا، وهو مدخل الى حل المشاكل، ولاسيما في هذا الظرف الذي يمر على العراق وايضاً نخلق لغه مشتركة، كما انه يجب ان نحتكم الى الدستور في اي حوار”.
وأضاف الحكيم، أن “المشهد السياسي اصبح جزءا لايتجزأ من الواقع العراقي ونحتاج من المبلغين التفاعل مع الناس وتعليمهم التسامح والتعايش والتثقيف على الأمة العراقية”، مبيناً “لقد جمعنا الوطن بكل تحدياته مع الشعب الكردي ووقفنا دفاعا عنه منذ مرجعية الحكيم وصولا الى السيد السستاني والقوى السياسية التي حرصت على استيفاء الحقوق”.

وتابع الحكيم موجها كلمته الى، شعب كردستان “قوّتكم لن تكون الا ضمن الأّمة العراقية، وإجراء الاستفتاء والاصرار عليه هي خطوة في الاتجاه المعاكس وتعرض الوئام المجتمعي الى هزه عنيفه”، لافتا الى أن “اصرار القادة الكرد الى توسيعه خارج الخط الأزرق هي تجاوز للدستور”.

وناشد الحكيم، رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، بـ أن “لايغلق الأبواب امام الحوار والحلول العملية”، داعيا الى “تشكيل جبهة وطنية عراقية كبيرة للدفاع عن وحدة العراق”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك