عاجل
أخر الأخبار
الملك الأردني: وحدة وأمن العراق مصلحة أردنية عليا
الأربعاء 13 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

أكد الملك الأردني عبد الله الثاني، الأربعاء، أن وحدة واستقرار العراق “مصلحة أردنية عليا”، مشيرا إلى أن بلاده عانت من انعكاسات الأزمات في العراق.

وقال عبد الله الثاني في حوار مع وكالة الانباء الأردنية اطلعت عليها وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “موقف الأردن الداعم لجهود الحكومة العراقية في الحرب ضد داعش ثابت، وننظر بإيجابية للتقدم الذي يحرزه الجيش العراقي “.

وأضاف “لقد عانينا في الأردن كثيرا، خلال العقود الماضية، من انعكاسات الأزمات في العراق الشقيق، وبقينا الأقرب للشعب العراقي لأن موقفنا كان على الدوام واحدا وثابتا من جميع أطياف الشعب العراقي، الذي تجمعنا معه روابط تاريخية واجتماعية. نحن في الأردن لا يوجد لدينا أجندات في العراق سوى مصلحة شعبه وأمنه واستقراره”.

وأكد الملك الأردني “أننا نرى في عراق قوي مستقر مزدهر موحد بفئاته كافة، سندا أساسيا لمحيطه العربي وضرورة للمنطقة، فوحدة واستقرار وازدهار وأمن العراق، مصلحة أردنية عليا”،

ولفت عبد الله الثاني إلى أنه “من الطبيعي أن يتوجه الأشقاء العراقيون بكل مكوناتهم للعمل معا لتحقيق المصالحة والوحدة الوطنية، فالإنجازات الأمنية يجب أن يقابلها تقدم سياسي يشمل جميع مكونات الشعب العراقي لقطع الطريق أمام الإرهاب والطائفية”، مبينا أنه “بدورنا في الأردن، وكرئيس للقمة العربية كذلك، سنستمر بتقديم كل الدعم الممكن والمطلوب لمساعدة العراق في تحقيق أهدافه في الأمن والاستقرار والازدهار”


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك