عاجل
أخر الأخبار
البياتي يكشف عن انتشار البيشمركة في كركوك لاجبار الاهالي على الاستفتاء
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

وجه القيادي التركماني في بدر محمد مهدي البياتي، الثلاثاء، رسالة الى العشائر العربية وفصائل الحشد الشعبي لطلب المساعدة والتصدي لقوات البيشمركة التي انتشرت في مناطق كركوك وداقوق وطوزخرماتو لاجبار الاهالي على الاستفتاء.

وقال البياتي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان ” قوات البيشمركة الكردية انتشرت في كركوك وداقوق وطوز خورماتو”، مبينا ان “من ينفي ذلك فمستعد للاثبات في المواقع التي انتشرت فيها تلك القوات وعدد افرادها والياتها”.

واضاف البياتي “نوجه رسالة إلى العشائر العربية الشريفة 
وفصائل الحشد الشعبي ولا نخاطب غيرهم، حيث ان مخاطبتنا ليس ضعفا وإنما إلقاء الحجة عندما رأينا الحكومة ورئيسها لا تسمع أصوات الوطنين”، مشيرا الى “اننا التجأنا اليهم لان هذه القوات لم تأتي لغرض الاستفتاء وإنما لقمع العرب والتركمان وفرض الاستفتاء بقوة السلاح والدبابات والمدرعات”.

وخاطب البياتي البيشمركة بالقول ان “اية حماقة يرتكبونها في طوز وأطراف امرلي سيحولونهم المجاهدين الى ركام كالمرات السابقة”، داعيا الحكومة الى “تحمل مسؤوليتها امام المواطنين او ان يقدموا استقالتهم”.

ووجه البياتي امس الاثنين، رسالة الى زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر جاء فيها “نُحب ان نسمع منك تصريحاً واحداً فقط عنكم هل أنتم مع وحدة العراق وماهو موقفكم الحقيقي من استفتاء كاكه مسعود لغرض ضم نفط كركوك والمناطق المتنازعة عليها لحزبه، ولماذا لاتكون مظاهراتكم ضد هؤلاء السراق اذا ليست هناك مطالبات نحن تركمان وعرب كركوك نطالب ونستغيث شيعة وسنة العراق تخليصنا من هؤلاء السراق اولاً وثم نحن نخرج معكم لمعالجة الفساد وعقاب المفسدين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك