عاجل
أخر الأخبار
نائبة : دكتاتور أربيل يسعى لإنشاء إمارة يحكمها هو وعائلته
الثلاثاء 12 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

أكدت النائبة في البرلمان عالية نصيف، الثلاثاء، أن “دكتاتور أربيل” يسعى لإنشاء إمارة يحكمها هو وعائلته، داعية إلى الخروج بتظاهرة شعبية في يوم الاستفتاء.

وقالت نصيف في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، إن “يوم الخامس والعشرين من أيلول الذي سيشهد إجراء الاستفتاء حول بقاء أو انفصال الإقليم عن العراق سيكون يوم سقوط دكتاتور أربيل مسعود بارزاني وتحرير الأكراد من أعتى وأشرس عصابة حكمت الإقليم بالنار والحديد”.

وأضافت، أن “دكتاتور أربيل يسعى لإنشاء إمارة مستقلة يحكمها هو وعائلته ويستحوذون على مقدرات الأكراد والعرب والتركمان من خلال استفتاء مثير للسخرية لايختلف عن استفتاءات النظام السابق التي غالباً ما تأتي نتيجتها بنسبة 99,99 لصالح النظام الحاكم، وبالتالي يضمن بقاءه في السلطة ويستخدم أجهزته الأمنية القمعية في تصفية المعارضين”.

وتابعت نصيف، أن “الكثير من عمليات القتل والخطف وانتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها جلاوزة البارزاني مسجلة وموثقة لدى المنظمات الدولية والسفارات، الى درجة أن بعض الدول تمنح حق اللجوء للكردي الهارب من جحيم البارزاني”، متسائلة “كيف يسكت العالم عن هذا الاستفتاء وكيف يسمحون بتسليم رقاب ملايين الأكراد في يد الجزار؟”.

ودعت، الشعب العراقي بكل أطيافه الى “الخروج في تظاهرات مليونية في يوم الاستفتاء تطالب بالوحدة الوطنية والتمسك بتراب هذا الوطن الواحد الموحد رغم المؤامرات التي تحاك ضده من الداخل والخارج، وأن يستنكروا المحاولات الرامية لتمزيق البلد واقتطاع جزءاً غالياً على العراقيين”، لافتة الى ان “يوم الخامس والعشرين من أيلول سيكون المسمار الأخير في نعش الدكتاتورية الحاكمة في أربيل”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار