عاجل
أخر الأخبار
وزير النقل يعلن عن قرب افتتاح ثلاثة خطوط جوية من بغداد والبصرة باتجاه موسكو والكويت وطهران
السبت 02 سبتمبر 2017

الناظر/NNA

أعلن وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم السبت، عن قرب افتتاح 3 خطوط جوية جديدة، من مطاري بغداد والبصرة باتجاه موسكو والكويت وطهران.

وقال الحمامي في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، انه” جرى الاتفاق بين الطيران المدني العراقي والطيران المدني الروسي على استئناف تسيير الرحلات الجوية بين بغداد وموسكو بعد توقف دام نحو 13 عام، مبينا إن، هذا الخط المهم سيتيح للطيران المدني العراقي دخول المجال الجوي الأوروبي ويفتح آفاقا للمسافر العراقي في مجالات التجارة والسياحة والعمل والعلاج ويرجع ذلك إلى تطور الأداء العلمي والاقتصادي لروسيا”.

من جانبه رحب الجانب الروسي بالمبادرة العراقية، معتبرا أنها ستعزز دون شك تطوير العلاقات الاقتصادية بين روسيا والعراق ، فضلا عن تعزيز التعاون في مجال النقل الجوي.

وأشار الحمامي الى أن” سينطلق خط جوي آخر من مطار البصرة باتجاه مدينة الكويت في إطار تعزيز العلاقات الثنائية وتسهيل حركة تنقل المسافرين بين البلدين، خصوصا مع قرب موسم الزيارات المليونية ، موضحأ انه، سيتم افتتاح خط جوي آخر من مطار البصرة الدولي باتجاه مدينة طهران الإيرانية ليلبي رغبة مسافرين المحافظات الجنوبية باتجاه جمهورية ايران الإسلامية، فيما أوضح سيادته أن المباحثات جارية مع العديد من الدول لفتح الآفاق أمام الطيران المدني العراقي للوصول إلى عواصم العالم”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار