عاجل
أخر الأخبار
واشنطن مهنئة بتحرير تلعفر : داعش خسر الان اكثر من 90% من اراضي العراق
الخميس 31 أغسطس 2017

الناظر/NNA

هنأت الولايات المتحدة، الخميس، رئيس الوزراء حيدر العبادي بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل، فيما أشارت الى أنه بفضل التعاون الوثيق بين القوات العرقية المشتركة ومستشاري الولايات المتحدة والتحالف الدولي خسر “داعش” الآن أكثر من 90 بالمئة من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها.

وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية بالعراق في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إنها “تهنئ رئيس الوزراء حيدر العبادي والقوات الأمنية العراقية والشعب العراقي على التحرير السريع لمدينة تلعفر ومحافظة نينوى بالكامل من سيطرة داعش”، مشيرة الى أن “سرعة هذا الانتصار تدل على الشجاعة والخبرة والمهنية التي يتحلى بها رجال ونساء القوات الأمنية العراقية”.

وأضافت، “لقد شهدنا بوضوح حالة الضعف واليأس لمقاتلي داعش خلال تقهقرهم امام قوة موحدة تضم الجيش العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية والشرطة المحلية وقوات الحشد الشعبي والبيشمركة الكردية”، مؤكدة أن “بفضل التعاون الوثيق بين هذه القوات وبين مستشاري الولايات المتحدة والتحالف الدولي، خسر داعش الآن أكثر من 90 بالمئة من الأراضي العراقية التي كان يسيطر عليها”.

وأوضحت، أن “الولايات المتحدة تبقى ملتزمة بالعمل مع حكومة العراق لضمان مستقبل آمن ومزدهر وخال من العنف والاضطهاد الذي ألحقه داعش بالشعب العراقي، ونقدم مساعدات أنسانية كبيرة الى النازحيين ومن خلال تمويل برامج إعادة الأستقرار، كما اننا نساعد العراقيين على العودة الآمنة إلى ديارهم وإعادة بناء حياتهم بكرامة وثقة كبيرة بالمستقبل”.

وقدم السفير الأمريكي دوغلاس سيليمان، بحسب البيان “تعازيه لعوائل العراقيين الشجعان الذين ضحوا بارواحهم في المعركة الأخيرة ضد داعش”، مؤكداً أن “تضحيات أحبائهم قدمت من اجل قضية عادلة وهدف ونبيل ضد عدو بشع لا دين له، واننا نشعر بإمتنان عميق لما قدمه العراقيون من تضحيات فى هذه المعركة”.

وأعلن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، “النصر” بتحرير تلعفر ومحافظة نينوى من قبضة تنظيم “داعش” بالكامل، فيما خاطب افراد التنظيم بالقول “اينما تكونوا فنحن قادمون للتحرير”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك