عاجل
أخر الأخبار
المالكي: استفتاء كردستان وشمول كركوك فيه خطوة تصعيدية ومقدمة لمزيد من الخلافات
الأربعاء 30 أغسطس 2017

الناظر/NNA

عد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، استفتاء اقليم كردستان المزمع اجراؤه في الـ25 من أيلول المقبل وقرار مجلس محافظة كركوك بشمول المحافظة في الإستفتاء خطوة تصعيدية ومقدمة لمزيد من التحديات والخلافات.

وقال المالكي، في معرض رده على اسئلة الصحفيين الموجهة له عبر نافذة التواصل مع وسائل الاعلام الخاصة بالموقع الالكتروني للمكتب الاعلامي بشان موقفه من أزمة استفتاء اقليم كردستان وشمول محافظة كركوك فيه، واطلعت عليه وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، إن “قرار الاستفتاء في كردستان وشمول محافظة كركوك فيه سيجهض جميع الامال المعقودة حول ايجاد حل ينهي الأزمة مع الإقليم”.

وحذر، من أن “هذه الخطوة ستعد تصعيدية ومقدمات لمزيد من التحديات والخلافات وربما القتال بين مكونات المناطق التي يدعى النزاع عليها”، داعياً الجميع من العقلاء في كردستان وعموم العراق ومجلس النواب والحكومة الى “اتخاذ تدابير عاجلة لتلافي هذا التطور الخطير لحماية وحدة وسلامة مصالح جميع العراقيين وسيادة بلدهم”.

هذا وصوت مجلس محافظة كركوك، أمس الثلاثاء، وسط مقاطعة العرب والتركمان، على الطلب المقدم من محافظ كركوك نجم الدين كريم، لمشاركة المحافظة في استفتاء كردستان المزمع اجراؤه في الـ25 من ايلول المقبل


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار