عاجل
أخر الأخبار
الجبوري: العراق لن يدفع ضريبة اتفاقات تمس أمنه واستقراره
الأربعاء 30 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري، الأربعاء، رفضه أي اتفاق من شأنه أن يعيد تنظيم داعش الى العراق أو يقربه من حدوده، مشددا أن العراق لن يدفع ضريبة اتفاقات أو توافقات تمس أمنه واستقراره. في إشارة إلى الاتفاق المبرم بين حزب الله اللبناني وتنظيم “داعش” القاضي بنقل عناصر التنظيم قرب الحدود العراقية السورية.

وقال الجبوري خلال استقباله جمعاً من عوائل المقاتلين وذوي الشهداء، بحسب بيان لمكتبه الإعلامي حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه، إن “العراقيين قدموا خيرة ابنائهم وبذلوا الغالي والنفيس من اجل القضاء على هذا التنظيم الإرهابي وهم الان يقفون على اعتاب مرحلة مهمة لتطهير البلد من مخلفاته”، مشيرا الى أن “العراق لن يدفع ضريبة اتفاقات او توافقات تمس أمنه واستقراره”.

وحذر رئيس البرلمان، “من العودة الى المربع الأول والتنكر لدماء الشهداء”، مؤكدا “رفضه لأي اتفاق من شأنه ان يعيد تنظيم داعش الارهابي الى العراق او يقربه من حدوده”.

ودعا، الحكومة الاتحادية إلى “اتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل مواجهة تداعيات هذا الاتفاق”.

ووجه الجبوري، لجنة الأمن والدفاع البرلمانية إلى “التحرك السريع لتقصي الحقائق وتقديم تقرير مفصل يوضح لمجلس النواب تداعيات الاتفاق المبرم بين حزب الله وتنظيم داعش الإرهابي وانعكاساته على أمن واستقرار البلد”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك