عاجل
أخر الأخبار
رئيس البرلمان : العراق استعاد مكانته في صناعة القرار على المستويين العربي والاقليمي
الأثنين 28 أغسطس 2017

 الناظر/NNA

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، الاثنين ، ان العراق استعاد مكانته في صناعة القرار على المستوى العربي والاقليمي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده اليوم ببغداد وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ ان” العراق استعاد مكانته في صناعة القرار على المستويين العربي والاقليمي ، وان عصابات داعش الارهابية انكسر جناحها في العراق وفقدت قوتها وما تحقق في تلعفر انجاز كبير تقر به العين “، معلنا ” انجاز تشريعات هامة بقيت في ادراج مجلس النواب لثمان سنين “.

واشار الى انه ” ينبغي عدم السماح للعصابات الاجرامية بخلط الاوراق في كركوك عبر استهداف الابرياء او اختطاف النساء او اجبار العوائل على النزوح “، مبينا ان ” اي قرار يصدر من اي جهة بعدم السماح بعودة النازحين هو غير دستوري ومجافي للمنطق او الاخلاق ، ولا يوجد اي مبرر لعدم السماح بعودة عوائل نازحة مضى على تحرير مدنها اكثر من سنتين”.

وأكد الجبوري بالقول ” نعتقد ان التنازع السياسي في اي محافظة سيكون منفذاً للاضطراب والانفلات الامني وهو ما لن نسمح به “، داعيا ” العقلاء والحكماء في ديالى للحوار من اجل الحفاظ على استقرار المحافظة “.

وبين ان” اياً كان انتماء وتوجه الاذرع المسلحة والعصابات الاجرامية فهي تشكل خطراً على امن واستقرار الدولة ولابد من مواجهتها ومحاربتها”.

وتطرق الجبوري الى ان ” عمل مفوضية الانتخابات سينتهي الشهر المقبل وسيتم تشكيل مفوضية جديدة”، فيما أكد ان ” كركوك ترتبط امنياً وادارياً بالحكومة الاتحادية “.
واستطرد قائلا” حريصون على تحسين دخل الفرد العراقي وحقوق المتقاعدين والكفاءات مع دعم القطاع الخاص وتوفير الضمانات اللازمة لذلك “.

وشدد الجبوري أحلنا جميع الملفات والقضايا التي تم الحديث عنها في وسائل الاعلام الى الجهات القضائية المختصة للنظر فيها “.

ونوه الى ان” العراق تجاوز مرحلة الصراع الطائفي والمجتمعي “، مشيرا الى ان” توفير الامن والاستقرار واعادة النازحين اجراءات ضرورية ولازمة لاجراء الانتخابات ونجاحها “.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار