عاجل
أخر الأخبار
الكربولي: قرار مجلس بابل بمقاضاة المطالبين بعودة اهالي جرف الصخر انتهاك للحقوق المدنية
الأربعاء 23 أغسطس 2017

الناظر/NNA

دان عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب محمد الكربولي، اليوم الاربعاء، القرار الصادر من مجلس محافظة بابل بمقاضاة المطالبين بعودة العراقيين من اهالي منطقة جرف الصخر المحررة منذ اكثر من عامين.

وقال الكربولي في بيان، حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، نسخة منه، ان “قرار مجلس محافظة بابل هو انتهاك صريح للحقوق المدنية للمواطن العراقي، وشرعنة لمشاريع التغيير الديموغرافي المبنية على دوافع طائفية”.

واعرب عضو لجنة الامن والدفاع “عن استغرابه من توقيت ومسببات اعلان مجلس محافظة بابل لهذا القرار مع تزايد المطالبات باعادة النازحين الى مناطق سكناهم”، مبينا ان “اغلب اهالي ناحية جرف الصخر الذين لم تتلطخ ايديهم بدماء العراقيين ولم يتعاونوا مع الارهاب، ولازالوا يسكنون في مناطق مختلفة من مدينة بابل ومتعايشين مع مجتمعاتهم دون تمييز او خوف، وهو ما يتقاطع مع اعلان عزم الحكومة للتقدم في انجاز هذا الملف بالتزامن مع عمليات التحرير المستمرة التي تقودها قواتنا المسلحة وانشغال القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي بها”.

وجدد الكربولي، بحسب البيان، “مطالبته للقائد العام للقوات المسلحة بتحمل مسؤولياته لصون حقوق اهالي جرف الصخر”.

وكان مجلس محافظة بابل قد صوت، امس الثلاثاء، بأغلبية اعضاءه على قرار يقضي بإقامة دعاوى قضائية ضد اي جهة حزبية او سياسية تطالب بعودة نازحي ناحية جرف الصخر شمال المحافظة.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار