عاجل
أخر الأخبار
الجبوري لماكورك : الاطراف السياسية تتحمل مسؤولية اعادة الاستقرار في المناطق المحررة
الأحد 20 أغسطس 2017

الناظر/NNA

أكد رئيس البرلمان سليم الجبوري مسؤولية اعادة الاستقرار في المناطق المحررة تقع على عاتق جميع الاطراف السياسية وان يكون دورها فاعلاً في ملف المصالحة المجتمعية

وذكر بيان لمكتبه حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخة منه اليوم ان” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل بمكتبه، اليوم الاحد، مبعوث الرئيس الاميركي لشؤون التحالف الدولي بريت ماكورك ، وجرى خلال اللقاء استعراض ابرز التطورات السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز التعاون خاصة ما يتعلق بالجهود الدولية في ملف مكافحة الارهاب وسير معركة تحرير قضاء تلعفر، كما بحث اللقاء ملف اعادة اعمار المناطق المتضررة جراء سيطرة عصابات داعش الارهابية”.

واكد رئيس البرلمان بحسب البيان ان ” العراق امام تحدي كبير وهو يخوض معركة تحرير تلعفر، الامر الذي يتطلب تحشيد الجهود الدولية من اجل القضاء على الفكر المتطرف الذي بات يهدد المنطقة والعالم، وشدد على اهمية ادامة التنسيق بين العراق والتحالف الدولي لتحرير ما تبقى من الاراضي العراقية من قبضة داعش الارهابية”.

واضاف ان ” مسؤولية اعادة الاستقرار في المناطق المحررة تقع على عاتق جميع الاطراف السياسية التي نتطلع الى ان يكون دورها فاعلاً خاصة في ملف المصالحة المجتمعية وبث رسائل اطمئنان لجميع شركاء البلد”.

وطالب رئيس البرلمان من الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي بـ ” الاسهام في اعادة اعمار المناطق المحررة من قبضة داعش، من خلال الاستثمار وعلى كافة القطعات”.

من جانبه اكد ماكورك ” دعم الولايات المتحدة الامريكية للعراق في حربه ضد الارهاب، كما شدد على ضرورة ادامة التنسيق بين البلدين خاصة ما يتعلق بالملفات الامنية والاقتصادية”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك