عاجل
أخر الأخبار
الحمامي يوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بحادث تصادم السفينة العراقية في خور عبد الله
الأحد 20 أغسطس 2017

الناظر/NNA

وجه وزير النقل كاظم فنجان الحمامي، اليوم الأحد، بتشكيل لجنة لمعرفة أسباب غرق السفينة المسبار متعهدا بتكفل إجراءات دفن الضحايا ومراسم العزاء ومعلنا الحداد ثلاثة أيام على ضحايا حادثة غرق السفينة ابتداءً من يوم غد الاثنين.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/،  إن “الحمامي وصل اليوم، إلى مكان الحادث المروع الذي تعرضت فيه السفينة المسبار إلى تصادم مع السفينة العملاقة رويال ارسنال، التي تحمل علم جمهورية سان فينسنت، وأعلن من هناك الحداد لمدة 3 ايام ابتداء من يوم غد في الوزارة وجميع تشكيلاتها على ضحايا الحادث المؤسف”.

وأضاف أن “الحمامي ترأس اللجنة العليا للإنقاذ حيث تقوم عدة ساحبات وزوارق بالبحث عن الجثث لانتشالها، فيما اوعز بتشكيل لجنة تحقيقية بأسباب الحادث والوقوف على المتسبب وإصدار تقرير بذلك.

ووجه الحمامي بحسب البيان الشركة العامة للموانئ العراقية بـ”التكفل بإجراءات الدفن للموتى وإقامة مجالس العزاء، إضافة إلى علاج المصابين”، متقدما بالشكر والامتنان إلى “القوة البحرية والجهات الساندة التي ساعدت بإسعاف المصابين وانتشال الجثث”.

وتعرضت السفينة العراقية (المسبار) للغرق في قناة خور عبد الله اثر تصادمها مع سفينة أجنبية عملاقة مساء السبت ما اسفر عن غرق الطاقم العراقي، فيما انتشلت فرق الإنقاذ ١٢ من طاقمها بينهم ثمانية على قيد الحياة، وأربعة اخرين متوفين ، في حين تتواصل الجهود لإنقاذ بقية افراد الطاقم .


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار