عاجل
أخر الأخبار
بعثة الحج العراقية تؤكد انسيابية اجراءاتها بشأن تفويج جميع الحجاج في الحصة الاضافية
الأحد 20 أغسطس 2017

الناظر/NNA

اكدت بعثة الحج العراقية اكمال اجراءاتها في استكمال تفويج حجاج القرعة ٢٠١٧ بأنسابية عالية وفق جدول زمني محدد.

وقال الناطق الرسمي بأسم بعثة الحج العراقية، حسن فهد الكناني، في بيان حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، ان” حصة العراق الاضافية والبالغة خمسة الاف والذين تم تقديمهم من الفائزين بقرعة الحج لعام ٢٠١٨ قد استكملت البعثة جميع الاجراءات المتعلقة بسفرهم للديار المقدسة وستبدأ عملية تفويجهم يوم غد الاثنين وفق جدول زمني محدد بعد اكمال الحصول على تأشيرة الدخول من سفارة المملكة العربية السعودية في عمان”.

واكد ان “البعثة قامت باستئجار سكن حديث وجديد في مكة المكرمة للحجاج الاضافيين، ومنها بنايات تسكن لاول مرة، كما تم استكمال الاجراءات كافة لتقديم الخدمات لهم”.

وفيما يخص حصة العراق الرسمية من اعداد الحجاج، اوضح الكناني ان “السلطات السعودية اعتمدت على النسبة السكانية للعراق في عام 2013 ولم تقم بتحديثها لغاية هذا العام، الا ان الهيئةاستطاعت من خلال السعي الحثيث لرئيسها الشيخ الدكتور خالد العطية الحصول على زيادة بواقع اكثر من الفي حاج من خلال اعتماد النسبة السكانية الصحيحة للعراق في 2013 ، وتم توزيعها على المحافظات وفق الاعتماد الجديد”.

واضاف ان “حصة عوائل الشهداء الذين اعدموا على يد النظام البائد وعوائل شهداء الحشد الشعبي وضحايا الارهاب، كما اقرها القانون وهي 15% وليس كما قيل 10% تم منحها لمؤسسة الشهداء بالكامل وبالامكان الاستفسار من المؤسسة عن هذا الموضوع قبل توجيه الاتهام الى الهيئة“.

وبخصوص الغرف المخصصة للحجاج، اشار الكناني الى ان “معظم الغرف التي يسكن بها الحجاج تحتوي من اربعة الى خمسة اسرة كحد اقصى، نافيا ان تكون هناك غرف مخصصة لثمانية حجاج”.

وبين ان “هناك لجان رقابية تشريعية ممثلة بلجنة الاوقاف ولجنة النزاهة النيابيتان واخرى تنفيذية ممثلة بمكتب المفتش العام تتابع عمل البعثة بشكل متواصل، وبكل تفاصيلها، حيث لم تسجل اية ملاحظة على عملها حتى الان”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك