عاجل
أخر الأخبار
البريفكاني : تخفيض اجور الدراسات المسائية بنسبة 25% لذوي الشهداء والنازحين
الخميس 17 أغسطس 2017

الناظر/NNA

كشف النائب عن محافظة نينوى فارس البريفكاني، اليوم الخميس، عن اتفاق مع وزارة التعليم العالي على تخفيض اجور الدراسة المسائية لذوي الشهداء والنازحين في الجامعات كافة، مؤكداً مناقشة وزير التعليم بشأن رواتب اساتذة وموظفي جامعات نينوى، بالاضافة الى مناقشة ملف اعمارها.

وقال البريفكاني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع النائب ماجد شنكالي، وتابعته وكالة الناظر الاخبارية/NNA/، ان “وفدا من نواب المحافظة وعضوية عضو لجنة الهجرة النيابية ماجد شنكالي، زار وزارة التعليم العالي والتقى الوزير وتباحث خلال اللقاء على عدة محاور ابرزها الاجور للدراسة المسائية في الجامعات”.

واضاف ان “المباحثات مع وزير التعليم اسفرت عن الاتفاق على تخفيض نسبة الاجور بنسبة 25% لعوائل ذوي الشهداء والنازحين، وبكافة الجامعات”، مبينا ان “اللقاء تم خلاله مناقشة قضية رواتب اساتذة وموظفي جامعات نينوى الاربعة، والبالغ عددهم ستة الاف استاذ وموظف، اضافة الى مناقشة الدرجات الوظيفية للمحافظة”.
واوضح ان “اللقاء ناقش كذلك، اعمار جامعات المحافظة الاربعة، وضرورة وضع تخصيصات مناسبة من القروض والمنح الخارجية لاعمارها نتيجة للخراب الكبير الذي تعرضت له”، لافتا الى ان “اللقاء بالوزير تم خلاله مناقشة اوضاع الطلبة الكرد وباقي الاقليات في جامعات نينوى، والذين عليهم مخاطر في حال انهاء الاستضافات التي هم فيها بجامعات اربيل ودهوك والسليمانية، واعادتهم الى جامعات نينوى”.
واكد ان “هناك اتفاق تم على تشكيل خلية ازمة بعضوية النائب ماجد شنكالي للتباحث مع جامعات نينوى، بغية تمديد استضافات الطلبة بجامعات الاقليم، وابقاء ملاكهم على جامعات نينوى لحين تحسن الوضع الامني وايجاد حلول مناسبة لهم”.
ولحق الخراب في جامعات نينوى من جراء العمليات الارهابية التي شهدتها المحافظة آبان وجود داعش فيها، الامر الذي اجبر طلابها على تقديم طلب الاستضافة في عدة جامعات بمختلف المحافظات لاكمال مسيرتهم الدراسية.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار