عاجل
أخر الأخبار
الكهرباء تكشف عن تعرضها لهجمة شرسة من قبل الارهابيين
الأحد 13 أغسطس 2017

الناظر/NNA

كشفت وزارة الكهرباء، اليوم الاحد، عن تعرض قطعات الوزارة “الانتاج والنقل والتوزيع” الى هجمة شرسة من قبل الارهابيين والمخربين.

وذكر بيان للوزارة حصلت وكالة الناظر الاخبارية/NNA/ نسخه منه، انه “تتعرض وزارة الكهرباء لحملة من قبل الارهابيين والمخربين بإمعانهم ايذاء الشعب العراقي من خلال استهدافهم المتواصل لقطاعات وزارة الكهرباء ( الانتاج والنقل و التوزيع)”.

واضاف البيان ان “قطاع نقل الطاقة الكهربائية الذي يستهدف في كل يوم من خلال وضع العبوات الناسفة على الخطوط الرئيسة الناقلة للطاقة الكهربائية، ففي يوم امس تم استهداف خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط الفائق ( ديالى – منصورية) و (ديالى – كركوك) ( 400ك.ف) في محافظة ديالى وللمرة الثالثة، وسقوط ثلاثة ابراج ادى الى فصل هذين الخطين، ونجم عنه توقف الوحدات التوليدية في محطات المنصورية وكركوك وخور مالة”.

واشار الى انه “تم فجر هذا اليوم الاحد استهداف خطي نقل الطاقة الكهربائية الضغط العالي ( مقدادية – سد حمرين) (132 ك. ف) في محافظة ديالى وللمرة الرابعة، وخط (حديثة – هيت) (132 ك,ف) في محافظة الانبار، نتج عنه سقوط ستة ابراج في المنطقة الواقعة بين حديثة وهيت وانقطاع الطاقة الكهربائية عن مناطق هيت والبغدادي واجزاء من مدينة الرمادي، وهذا الاستهداف من الارهابيين والمخربين لم يستثني اي من هذه الخطوط في المناطق الساخنة امنياً والمناطق الامنة”.

وبين انه “لم يمر يوماً لم تتعرض فيه خطوط نقل الطاقة الى الاستهداف, فتارة في الانبار وتارة اخرى في البصرة وبابل وديالى وكركوك وصلاح الدين، وواسط، ونينوى، وهذا يدل على الغلو بإيذاء المواطنين من خلال حرمانهم من الطاقة الكهربائية باستهداف هذه الخطوط”.

وتابع انه “الى جانب تفنن المخربين بوضع العوائق امام وزارة الكهرباء ومنتسبيها من خلال استهدافهم لمقرات مديريات الوزارة، وكان اخرها استهداف توزيع كهرباء الناصرية الشمالي من قبل مجموعة من المسلحين، فضلاً عن تحريض المواطنين على التظاهر والاعتصامات ضد الوزارة ومشاريعها التي تصب في مصلحتهم بالدرجة الاولى”.

واكد انه “رغماً عن ذلك فان ملاكات الوزارة الهندسية والفنية تعمل ليل نهار على اصلاح هذه الخطوط في ظل ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها، معرضين انفسهم للخطر من اجل انجاز الواجبات المكلفين بها وإعادة الخدمة الى المواطنين”.


التعليقات مغلقة.
أخر الأخبار
تابعنا علي فيسبوك